رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يؤكد ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومنظمة إيسيسكو

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، ضرورة تعزيز التعاون بين العراق ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

جانب من اللقاء


وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية: أن "الرئيس رشيد استقبل اليوم الأحد في قصر بغداد، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، خلال اللقاء، بحسب البيان، على "أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين العراق والمنظمة في مجالات التربية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة وتبادل الخبرات وتطوير نظم التعليم ودعم التجارب الرائدة"، مشيراً إلى "ضرورة التشجيع على انتشار العلوم والثقافة بين الأجيال الشابة لتساهم ببناء المجتمع".


وبين المكتب الإعلامي أن "المدير العام أهدى درع المنظمة إلى الرئيس، مُثمناً اللقاء معه".


وأضاف، أن "المالك أكد تطلّع منظمة (ايسيسكو) إلى تعزيز مستوى التعاون مع المؤسسات العراقية ذات العلاقة، معرباً عن رغبة المنظمة في ترشيح بغداد لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية".


ونقل أن "رئيس الجمهورية العراقي رحب بترشيح بغداد لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية"، مشيراً إلى "ضرورة أن لا يقتصر الاهتمام بمدينة واحدة بل أن يشمل كل مدن العراق".

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء العراقي يوجه بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية، فيما أكد المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، اليوم الأحد، محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف"، مبينا انه "استمع إلى إيجاز عن سير العمل التنظيمي وسياسات البنك المركزي في القطاعين المالي والنقدي".

ووجّه السوداني "بإجراء المعالجات اللازمة لتوفير العملة الأجنبية في السوق المحلية وفق الآليات والأنظمة القانونية للبنك المركزي، وأيضا توفيرها للمواطنين الراغبين بالسفر أو العلاج خارج العراق".

وأكد "المضيّ في برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي للمنظومة المالية والمصرفية، الذي تضمّنه المنهاج الوزاري، للسير بالاقتصاد الوطني إلى النمو المضطرد، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين المعاشية ومستوى تمكينهم المالي".