رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

1.2 مليون برميل إنتاج ليبيا من النفط خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

بلغ إنتاج النفط الخام في ليبيا خلال الأربع وعشرين الساعة الماضية، مليونًا و210 آلاف برميل، حسبما أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأحد.

وقالت المؤسسة إن إنتاج المكثفات بلغ 52 ألف برميل، خلال الأربع وعشرين الساعة الماضية، فيما وصل إجمالي استهلاك الغاز الطبيعي محليًا إلى 944 مليون قدم مكعب خلال الفترة نفسها.

استهلاك الغاز في ليبيا

وتنوعت كميات الغاز المستهلكة بين 747 مليون قدم مكعب للشركة العامة للكهرباء، و99 مليون قدم مكعب للمؤسسة الوطنية للنفط، أما مجمع الحديد والصلب والمصانع الصغيرة الأخرى فبلغ استهلاكها 77 مليون قدم مكعب، بينما استهلكت مصانع الإسمنت 21 مليون قدم مكعب.

وأعلنت السفارة الأمريكية لدى ليبيا منحها تأشيرات صالحة لمدة 12 شهرتً تستخدم لعدة رحلات.

وقالت السفارة في بيان لها، إنها ستمنح المسؤولين والموظفين الحكوميين الليبيين والممثلين عن منظمات دولية المدرجين في فئتي التأشيرة A-1 وA-2 تأشيرات مجانية صالحة لمدة 12 شهرا وتستخدم لعدة رحلات.

وأوضحت السفارة، أنها منحت الطلاب المشاركين في البرامج الأكاديمية والسياح والمسافرين للعمل تأشيرات صالحة لـ12 شهراً تستعمل لعدة رحلات.

وأشارت السفارة إلى أن ذلك يأتي تماشياً مع نية الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز وتطوير العلاقات بين الشعبين، وحرصا على تسهيل التنقل بين رعايا البلدين.

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي إنه ليس بالإمكان انعقاد الاجتماع المقرر له لأحد في مدينة الزنتان بين رئيسي مجلسي النواب المستشار عقيلة صالح، والأعلى للدولة خالد المشري.

وعزى الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان له أمس السبت، ذلك لـ"أسباب لوجستية خارجة عن إرادتنا"، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

وحث باتيلي مجلسي النواب والأعلى للدولة على الاتفاق على مكان وموعد مقبولين للطرفين لعقد اجتماعهما، وحض على ضرورة أن يخرج هذا الاجتماع بـ"مقترحات ملموسة وقابلة للتنفيذ وذات أطر زمنية محددة" لإيجاد مخرج توافقي من هذه الأزمة.

وأكد البيان استعداد الأمم المتحدة لبذل "مساعيها الحميدة" لضمان نجاح اجتماع عقيلة والمشري المقبل، ورأى أن هذا الاجتماع "يجب أن يقدم إجابات للإحباطات المتزايدة، ويلبي تطلعات ما يزيد على 2.8 مليون ناخب سجلوا للتصويت، ويتطلعون لإضفاء الشرعية على القادة المستقبليين وعلى مؤسسات هذه الدولة".