رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن نجاح العمليات الهجومية قرب دونيتسك

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تنفذ عمليات هجومية ناجحة في منطقة مدينة أرتيوموفسك (باخموت) قرب دونيتسك، مؤكدة مقتل أكثر من 50 جنديا أوكرانيا وتدمير 6 مدرعات هناك خلال يوم. 

وأضافت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن القوات الروسية صدت عددا من الهجمات الأوكرانية على محاور أخرى، حيث قضت على نحو 40 جنديا أوكرانيا على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 60 جنديا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)، فيما تجاوزت خسائر الجيش الأوكراني على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك) 80 فردا بين قتيل وجريح خلال يوم.

وفي ما يلي أبرز ما جاء في تقرير الدفاع الروسية:

  • ضرب نقطة انتشار مؤقت لتشكيل قومي متطرف أوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • تم تدمير محطتين مضادتين للرادار N / TPQ-37 أمريكية الصنع في دونيتسك
  • تدمير مستودع للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه وتدمير مستودع للنفط في منطقة خاركوف كان يزود الوحدات الأوكرانية بالوقود على محور كوبيانسك
  • إسقاط طراز "سو-25" أوكرانية في أجواء دونيتسك
  • إسقاط 9 طائرات بدون طيار أوكرانية في مناطق متفرقة واعتراض 5 قذائف من راجمات صواريخ "هيمارس" و"أورارغان" إضافة إلى صاروخين أمريكيين مضادين للرادار من طراز HARM.
  • مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 337 طائرة، و178 مروحية، و2618 طائرة بدون طيار، و391 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و983 6 دبابة ومدرعة أخرى، و909 راجمات صواريخ، و3653 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7463 مركبة عسكرية خاصة.

 

أخبار أخرى..

أوكرانيا تتصدى لهجمات روسية بالقرب من 17 منطقة في لوهانسك ودونيتسك

 

الأمصار

 

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الأحد، أن وحدات من قوات الدفاع الأوكرانية تصدت لهجمات معادية بالقرب من 17 مستوطنة في منطقتي لوهانسك ودونيتسك.

وذكرت الهيئة -في تقرير صباحي نُشر على صفحتها على موقع فيسبوك اليوم- أن القوات الأوكرانية تصدت لهجمات روسية خارج مستوطنات بلوشانكا وبيلوهوريفكا في منطقة لوهانسك وبيريستوف وبيلوهوريفكا وياكوفليفكا وسوليدار وباخموتسكي وباخموت وأوبتين وكليششيفكا وأندريفكا وكورديوميفكا وفوديانكي وبيرفومكا. وكذلك في منطقة دونيتسك.

وأضاف البيان -الذي نشرته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- أن القوات الروسية شنت خلال الـ24 ساعة الماضية عشر ضربات صاروخية و 16 ضربة جوية وأكثر من 30 هجوما بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة على مواقع القوات المسلحة الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان على طول خط التماس. بينما أصابت الصواريخ الروسية البنية التحتية المدنية في مستوطنتي شيفتشينكوف في منطقة خاركيف وكراماتورسك في منطقة دونيتسك.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.
وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة.