رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خيسوس أول العائدين إلى لندن من المنتخب الإنجليزي

نشر
الأمصار

كشفت شبكة "جلوبو" البرازيلية أن جابرييل خيسوس لاعب المنتخب غادر إلى لندن لإجراء فحوصات طبية تحت إشراف أطباء أرسنال وذلك لتقييم حالته.

وأكدت التقارير البرازيلية أنه فى حال اضطر اللاعب لإجراء عملية جراحية فسيغيب عن الملاعب لمدة 3 أشهر.

وكانت شبكة "جلوبو" البرازيلية قد أعلنت فى وقت سابق غياب الثنائي أليكس تيليس وجابريل جيسوس عن المشاركة مع البرازيل فى المباريات المتبقية من كأس العالم، بداعى الإصابة، عقب خضوعهما اليوم لأشعة رنين مغناطيسي لكشف حجم الإصابة.

وخرج تيليس مبكراً فى الشوط الثاني من مباراة البرازيل والكاميرون فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتى خسرها البرازيل بهدف نظيف، بشكوى من إصابة في الركبة اليمنى.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الثامنة فى دور الـ16، بينما سيلعب منتخب سويسرا مع البرتغال متصدر المجموعة الثامنة.

مواعيد مباريات كأس العالم اليوم والقنوات الناقلة
 

فرنسا X  بولندا  – 5 مساء على قناة  beIN Sports HD 2 Max

إنجلترا X السنغال  – 9 مساء على قناة  beIN Sports HD 1 Max

وصعد منتخب السنغال إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب انجلترا، بعدما احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

وصعد منتخب فرنسا لدور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد إنهاء دور المجموعات على رأس المجموعة الرابعة في المسابقة الأبرز على مستوى العالم.

وتأهل منتخب بولندا إلى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 فى قطر، بعد احتلال وصافة المجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب الأرجنتين.

نتائج مباريات الأمس في كأس العالم 

حقق منتخب الارجنتين الفوز على نطيره الاسترالي بهدفين مقابل هدف، في ليلة تألق النجم الارجنتينى ليونيل ميسي لتضمن مقعدًا في دور الثمانية من البطولة الأقوي فى العالم.

كما نجحت الطواحين الهولندية فى الفوز على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف في أول مباريات دور الستة عشر لتخرج لمواجهة الارجنتين في دور الثمانية من البطولة ذاتها، ولتحقيق رغبة السير فان جال الذي أكد على رغبته الجامحة في الفوز بالبطولة ومن ثم الإعتزال عن كرة القدم نهائيًا.

 

مواجهات دور الستة عشر من كأس العالم 

وجاءت مواعيد مباريات دور  الـ16 في كأس العالم 2022، كالتالى:

الأحد 4 ديسمبر

فرنسا × بولندا – 5 مساء

إنجلترا × السنغال – 9 مساء

 

الاثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا – 5 مساء

البرازيل ×  كوريا الجنوبية - 9 مساء

 

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا – 5 مساء

البرتغال × سويسرا - 9 مساء