رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني: قواتنا تواجه مصاعب في عدة مناطق

نشر
الأمصار

اعترف رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، بأن قواته تواجه مصاعب في عدة محاور، وأكثر قطاعات الجبهة سخونة وألما لقوات كييف في الوقت الحالي، هو محور أرتيموفسك وسوليدار في جمهورية دونيتسك.

وقال زيلينسكي في فيديو أذاعته قناة روسيا اليوم: "في باخموت (أرتيوموفسك) وسوليدار بدونيتسك، الوضع الآن ما زال الأشد سخونة والأكثر إيلاما".


وأعلنت كييف أن حصيلة قتلى جنود أوكرانيا في الحرب حتى اللحظة بلغت أكثر من 10 آلاف جندي، إلا أن تقارير أوروبية آخرى أكدت أن خسائرها وصلت إلى 100 ألف جندي أوكراني.

أوكرانيا: روسيا تحشد قواتها في بيلاروسيا

فيما أكد قائد القوات المشتركة للقوات المسلحة الأوكرانية اللفتنانت جنرال سيرهي نايف أن روسيا تحشد قواتها العسكرية في بيلاروسيا.

وقال اللفتنانت جنرال سيرهي نايف - وفقا لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم السبت - "حتى الآن، الوضع في منطقة العمليات الشمالية تحت السيطرة لكن مجموعة القوات المتحالفة (روسيا - بيلاروسيا) تواصل الحشد في أراضي بيلاروسيا.. لذلك، نحن نراقب الوضع باستمرار ونعد قواتنا للاستجابة المناسبة، ولا يوجد تهديد حتى الآن".

وفي السياق، قالت وزارة الدفاع البريطانية، في تحديث استخباراتي، "إن تقدم القوات الروسية حول مدينة (باخموت) للاستيلاء عليها، على الرغم من القيمة العملياتية المحدودة لهذه المدينة والخسائر الروسية الكبيرة، أصبح في الأساس هدفًا سياسيًا رمزيًا لروسيا"، موضحة أن القوات الروسية تواصل استثمار عنصر كبير من مجهودها العسكري الشامل وقوتها النارية على طول قطاع يبلغ طوله حوالي 15 كيلومترًا من الخطوط الأمامية المحصنة حول مدينة (باخموت).

ومن ناحية أخري، ذكرت السفارة الروسية لدى الولايات المتحدة أن سقف أسعار النفط الروسي الذي قدمته واشنطن وشركاؤها يعني إعادة تشكيل المبادئ الأساسية للسوق الحرة، معتبرة أن التكتل الغربي يحاول حل المشكلات التي خلقها بنفسه بشكل متهور.

وفقًا للدبلوماسيين الروس، فإن مثل هذه الخطوات ستؤدي حتماً إلى زيادة عدم اليقين وفرض تكاليف أعلى على مستهلكي المواد الخام، مشيرين إلى أنه من الآن فصاعدا لا توجد دولة محصنة ضد إدخال جميع أنواع الحدود القصوى على صادراتها، والتي تم طرحها لأسباب سياسية.