رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حافلة تدهس المارة في حادث مأساوي

نشر
الأمصار

دهست حافلة عددا من المارة داخل العاصمة المصرية القاهرة، في واقعة استنفرت الجهات المعنية للتدخل سريعا، شهد الحادث أحد طرق منطقة عزبة النخل في القاهرة، وأسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وكشفت وسائل إعلام محلية، عن أن التحقيقات الأولية تشير إلى دهس الحافلة لأكثر من 10 أشخاص في شارع التوفيقية.

وعلى نحو سريع، تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بلاغًا بشأن الحادث، وتوجه رجال الأمن إلى محل الواقعة، وتبين وقوعه لحظة نزول الحافلة من أعلى الكوبرى الجديد بعزبة النخل، ودهس مارة.

وألقت الشرطة القبض على سائق الحافلة، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، ونقلت الضحايا إلى مستشفى اليوم الواحد بمنطقة المرج.

وجرى تحرير محضر بالواقعة، فيما تولت النيابة العامة التحقيقات، والتي بدورها أمرت بسرعة إنجاز التحريات، إضافةً إلى الأمر بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، والتصريح بدفن الضحايا.

 

خلال 4 سنوات.. مصر تنجح في فتح 70 سوقا جديدا لصادرتها

 

وقال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن مصر استطاعت فتح 70 سوقا جديدا لصادرتها خلال الـ4 سنوات الماضية.

وأضاف العطار في مداخلة هاتفية مع برنامج/اليوم/المذاع على قناة /دي أم سي/، مساء اليوم/السبت/، أن فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية أمر في غاية الأهمية وأن الدولة مهتمة بهذا الملف.

وأوضح أنه تم لأول مرة فتح السوق الفلبيني أمام الصادرات المصرية، وأن زيادة الصادرات للخارج يعنى دخول عملة أجنبية لمصر وتأثير إيجابي مباشر على الاقتصاد المصرى.

سفير مصر ببروكسل يبحث ملفات مكافحة الإرهاب مع مسئولي الاتحاد الأوروبي والناتو.

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، سفير جمهورية مصر العربية في بروكسل، بكل من منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب، وسكرتير عام مساعد حلف شمال الأطلنطي للتحديات الأمنية البازغة، والرئيس التنفيذي لوكالة الدفاع الأوروبية، وذلك لبحث ملفات مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني والدفاع والأمن.

وقد ناقش عبد العاطي مع المنسق الأوروبي لمكافحة الارهاب؛ سبل تحقيق المزيد من التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في ملف مكافحة الإرهاب والتطرف، وتعظيم الاستفادة من الرئاسة المشتركة المصرية الأوروبية للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، والتي تستمر لعامين. كما استعرض النجاحات التي حققتها الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب والتطرف اعتمادًا على المقاربة المصرية الشاملة، حيث قام عبد العاطي بتسليم المسئول الأوروبي نسخة من التقرير الوطني لمكافحة الإرهاب لعام ٢٠٢٢.