رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنتخب المغربي يبدأ التحضير لمباراة إسبانيا

نشر
المنتخب المغربي
المنتخب المغربي

بدأ لاعبو المنتخب المغربي تدريباتهم على ملعب الدحيل، اليوم السبت، تحضيرا لمواجهة إسبانيا الثلاثاء المقبل، على ملعب المدينة التعليمية، بثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

ويعد المران هو الأول للأسود عقب الفوز على كندا (2-1) مساء الخميس الماضي، في ختام مباريات المجموعة السادسة، التي تصدرها المغرب على حساب كرواتيا (الوصيف) وبلجيكا وكندا.

وشهدت التدريبات التي قادها المدير الفني وليد الركراكي، حضور جميع اللاعبين، بينهم أشرف حكيمي (المصاب)، والذي أدى تدريبات خفيفة بعيدا عن المجموعة، على الدراجة الرياضية الطبية.

وجرت تدريبات المنتخب المغربي في أجواء رائعة وسادها التفاؤل، حيث يتطلع الجميع للإطاحة بمنتخب إسبانيا وبلوغ ربع نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ العرب.

كما شهدت التدريبات توجيه الركراكي نصائح متواصلة للاعبيه، بضرورة تفادي الالتحامات العنيفة، خشية حدوث إصابات.

المنتخب المغربي

ويمثل الثنائي أشرف حكيمي وحكيم زياش علامة فارقة داخل منتخب المغرب في مونديال قطر 2022، وبات يطلق عليها بالمغرب "الحكيمان".

ويجسد هذا الثنائي المتألق بهدوئهما الكبير واحترافيتهما العالية روح الجيل الحالي لأسود الأطلس، الذي يتطلع للتوقيع على مونديال تاريخي لا ينسى.

ونجح المنتخب المغربي في عبور الدور الأول من مونديال قطر على رأس المجموعة السادسة، ليضرب موعدا مع منتخب إسبانيا الذي سيلاقيه الثلاثاء المقبل في ثمن النهائي.

 

حكيمي وزياش الأعلى تسويقيا:

يعد حكيمي وزياش الأعلى قيمة سوقية في منتخب الأسود، فقد انتقل الأول إلى باريس سان جيرمان بنحو 70 مليون يورو من إنتر ميلان، قبل عام ونصف، بينما حل زياش بصفوف تشيسي مقابل 42 مليون يورو قادما من أياكس الهولندي، ومثل كل منهما الصفقة الأغلى لنادييهما السابقين.

المنتخب المغربي

ويملكان أفضل سجل تهديفي بين لاعبي منتخب المغرب حاليا: 19 هدفا لزياش و10 أهداف لحكيمي رغم كون الأخير مدافعا.

كما يعد زياش الهداف التاريخي للمغاربة في دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف مناصفة مع النجم المعتزل مروان الشماخ. ويأتي أشرف حكيمي في المرتبة الثانية في هذه القائمة ب 4 أهداف.

وتوج زياش وحكيمي بألقاب معتبرة على غرار دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، حين كان حكيمي مع ريال مدريد، بينما نالها زياش رفقة تشيلسي.