رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانويل نوير يعلق على أنباء إعتزاله اللعب دوليا

نشر
مانويل نوير
مانويل نوير

حسم مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ الحديث عن مستقبله، بعد الخروج المبكر من كأس العالم.

وودع منتخب ألمانيا كأس العالم "قطر 2022" من دور المجموعات، بعد احتلال المركز الثالث خلف اليابان وإسبانيا.

وقال نوير في تصريحات للصحفيين، نقلتها شبكة "سكاي سبورت ألمانيا: "إذا قدمت أداء جيدا وتم استدعائي مرة أخرى، فيمكنني استبعاد قرار الاعتزال الدولي".
 

وأضاف: "أتوقع أن أستمر، وهي فكرة لا يوجد ما يعارضها".

جدير بالذكر، أن هذه المرة الثانية التي تودع فيها ألمانيا كأس العالم من دور المجموعات، بعد مونديال روسيا 2018.

واحتلت اليابان صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، وحل منتخب إسبانيا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد ألمانيا صاحبة المركز الثالث، بينما حلت كوستاريكا في المركز الرابع ب 3 نقاط.

منتخب ألمانيا

فيليب لام: منتخب ألمانيا يفتقد للقائد

يشعر فيليب لام، قائد المنتخب الألماني السابق، بالقلق بشأن قدرة الفريق الحالي على المنافسة، في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقررة في ألمانيا، وذلك بعد الخروج المبكر من بطولة كأس العالم 2022.

وكتب نجم بايرن ميونخ السابق، في مقال لمجموعة شبكة التحرير الألمانية "دويتشلاند" الإعلامية: "يبدو أن الفريق لا يوجد به قيادة، ولكن الآن علينا البحث عن الأشخاص المناسبين".

وتابع: "بالنظر إلى أن بطولة اليورو ستقام في البلاد بعد 18 شهرا، فإن نتيجة كأس العالم كارثية".

وانتقد لام على وجه التحديد العمل الدفاعي للفريق، قائلا: "دائما ما يكون لديك الشعور أن بإمكانك التفوق على المنافس وصنع الفرص، لكننا نفتقر للبنية الدفاعية والاستقرار".

وواصل: "كان كابوسا للحارس مانويل نوير في بعض الأوقات، بالنظر إلى عدد المرات التي ظهر فيها لاعبو الفرق المنافسة دون رقابة أمامه".

ومع ذلك يعتقد لام أن هناك إمكانية للتحول.

وقال: "لدينا العديد من اللاعبين الجيدين.. مواهب عظيمة مثل جمال موسيالا، وليروي ساني، وسيرجي جنابري، وكاي هافيرتز.. لكن عليهم تحمل المسؤولية".