رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار لن يكون جاهزا في مباراة كوريا الجنوبية

نشر
نيمار وتيتي
نيمار وتيتي

أكد نيمار دا سيلفا على أنه لن يشارك في مواجهة كوريا الجنوبية، عقب الخسارة ضد الكاميرون بهدف دون رد، أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، في كأس العالم قطر 2022.

وكان نيمار قد تعرض لإصابة في الكاحل، خلال مواجهة صربيا لحساب الجولة الأولى، ولم يشارك في المباراتين التاليتين أمام سويسرا والكاميرون.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن إصابة نيمار أكثر خطورة مما توقعه الجهاز الفني لمنتخب البرازيل، بقيادة تيتي.

وكانت التوقعات الأولى عقب الإصابة، تشير إلى أن نيمار سغيب فقط عن بقية دور المجموعات، قبل أن يشارك في ثمن النهائي بشكل طبيعي.

لكن نيمار بات شبه مستبعد من مواجهة كوريا الجنوبية، المقررة في دور الـ16، حيث لم يتدرب بالكرة حتى الآن قبل 72 ساعة من المباراة.

وأوضحت الصحيفة أن بعض التقارير، تؤكد أن نيمار لن يعود قبل الدور نصف النهائي من المونديال، لكنه يضغط للتواجد في قائمة راقصي السامبا في ربع النهائي، إذا تأهلت البرازيل.

إصابة نيمار

تيتي يعبر عن إستيائه للخسارة أمام الكاميرون:

عبر تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، استياءه من الخسارة "التاريخية" أمام الكاميرون (0-1)، مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022).

وقال تيتي، في مؤتمر صحفي: "منتخب الكاميرون جيد، ودفعنا ضريبة إهدار الفرص.. الفوز جماعي والخسارة أيضا جماعية، وكرة القدم تعطي من يعطيها، وعلينا أن نشعر بهذه الهزيمة، وسنأخذ الأخطاء بعين الاعتبار لتصحيح المسار".

وتطرق إلى إصابات لاعبي البرازيل: "دانيلو بخير، عمل جاهدا وتأقلم، وسيعود غدا إلى التدريبات، أما نيمار وأليكس ساندرو فمن الممكن أن يكونا بخير، وخلال 48 ساعة سنراقب وضعهما، وكل ذلك مرتبط بالحالة البدنية".

وأضاف: "أليكس تيليس عانى في ركبته اليمنى، وجابرييل جيسوس اشتكى من نفس الإصابة، وغدا سيخضعان للتصوير بالرنين المغناطيسي، لتبين حالتهما".

واعتبر أن الجانب البدني مهم جدا في ثمن نهائي المونديال، مشيرا إلى أنه لمس انخفاض المعدل البدني عند لاعبي بولندا بنسبة 40% خلال الشوط الثاني من مواجهة الأرجنتين.

وتابع: "النتائج في كأس العالم تؤكد أن المباريات صعبة وعصيبة، وحذرت اللاعبين من هذا الأمر".

وختم: "فوز الكاميرون تاريخي، حيث خسر البرازيل لأول مرة أمام منتخب إفريقي، وعلينا استعادة التركيز سريعا قبل مواجهة ثمن النهائي".