رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب البرازيل يعلن غياب نجمي السامبا حتى نهاية المونديال

نشر
الأمصار

أعلنت شبكة "جلوبو" البرازيلية غياب الثنائي أليكس تيليس وجابريل جيسوس عن المشاركة مع البرازيل في المباريات المتبقية من كأس العالم، بداعي الإصابة، عقب خضوعهما اليوم لأشعة رنين مغناطيسي لكشف حجم الإصابة.

وخرج تيليس مبكراً في الشوط الثاني من مباراة البرازيل والكاميرون في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتي خسرها البرازيل بهدف نظيف، بشكوى من إصابة في الركبة اليمنى.

ويواجه منتخب البرازيل نظيره كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الثامنة في دور الـ16، بينما سيلعب منتخب سويسرا مع البرتغال متصدر المجموعة الثامنة.

وحصد ديفيز إيباسي، حارس مرمى منتخب الكاميرون، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده ضد البرازيل، التي انتهت بفوز الأسود بنتيجة 1-0، خلال المواجهة القوية التي جمعت المنتخبين مساء الجمعة على ملعب "لوسيل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة، في كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر.

ورغم الفوز الكاميروني إلا أنه فشل في التأهل إلى دور الـ16 من مونديال قطر 2022، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة السابعة، برصيد 4 نقاط، خلف البرازيل صاحب الصدارة بفارق الأهداف عن سويسرا الوصيف بعد تساويهم برصيد 6 نقاط.

مواعيد مباريات كأس العالم والقنوات الناقلة
 


هولندا X   أمريكا – 5 مساء على قناة  beIN Sports HD 2 Max

الأرجنتين  X أستراليا  – 9 مساء على قناة  beIN Sports HD 1 Max\

نتائج مباريات الأمس

انتهت مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022، بفوز الأوروجواي على غانا بهدفين دون رد، وفوز كوريا الجنوبية على البرتغال بهدفين مقابل هدف، والكاميرون على البرازيل بهدف دون رد، وأخيرًا سويسرا على صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

مواجهات دور الستة عشر من كأس العالم 

وجاءت مواعيد مباريات دور  الـ16 في كأس العالم 2022، كالتالى:
السبت 3 ديسمبر

هولندا × أمريكا – 5 مساء

الأرجنتين × أستراليا – 9 مساء

 

الأحد 4 ديسمبر

فرنسا × بولندا – 5 مساء

إنجلترا × السنغال – 9 مساء

 

الاثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا – 5 مساء

البرازيل ×  كوريا الجنوبية - 9 مساء

 

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا – 5 مساء

البرتغال × سويسرا - 9 مساء