رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كأس العالم 2022.. أفضل 12 لاعب بدور المجموعات

نشر
الأمصار

انتهت الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2022، وسط مفاجآت بالجملة على مستوى النتائج.

وتألق العديد من اللاعبين الذين تميزوا بتقديم أداء مميز خلال دور المجموعات من كأس العالم 2022.

إليكم قائمة أبرز اللاعبين في دور المجموعات


إنزو فرنانديز
لاعب وسط بنفيكا يعيش أفضل أيامه في كأس العالم قطر 2022، حيث دخل كبديل ضد السعودية في الجولة الأولى ولعب لنصف ساعة لكنه لم ينجح في إنقاذ التانجو من الخسارة.

كاليدو كوليبالي 
مدافع السنغال ظهر بمستويات جيدة ضد هولندا رغم الهزيمة وكرر نفس الشيء ضد قطر والإكوادور، وكان صاحب هدف التأهل إلى دور الـ16 بالجولة الأخيرة، والذي يعتبر من أهم الأهداف في تاريخ بلاده بالمونديال.

جمال موسيالا 
إذا أردت أن تعرف مردود منتخب ألمانيا، عليك فقط أن تركز على جمال موسيالا، نجم بايرن ميونخ الشاب هو بالفعل محور أداء "الماكينات" لما يملكه من دقة في التمرير والتدخلات الثنائية رغم ضعف بنيته الجسدية.

ليونيل ميسي 
كان ليونيل ميسي مهندس انتصار الأرجنتين على المكسيك وتخطي خيبة الأمل بالخسارة من السعودية في الجولة الأولى، ميسي سجل الهدف الأول وصنع الثاني أمام المكسيك، ليمنح بلاده قبلة الحياة في كأس العالم 2022.

محمد قدوس
ظهر محمد قدوس بصورة رائعة في مباراة غانا وكوريا الجنوبية وسجل هدفين ليقود بلاده للفوز بنتيجة 3-2 والاقتراب أكثر من التأهل.

أشرف حكيمي 
قدم أشرف حكيمي أداءً مميزًا للغاية خلال تعادل منتخب المغرب أمام كرواتيا، وكان أحد مصادر الخطورة الهجومية لأسود الأطلس في المباراة، واستكمل التألق خلال الفوز التاريخي لأسود الأطلس على بلجيكا بهدفين دون رد، رغم الشكوك حول إصابته.

حكيم زياش 
البداية لم تكن مميزة لزياش أمام كرواتيا، ولكنه أظهر وجهه الحقيقي أمام بلجيكا بصناعة الهدف الثاني للمغرب في الفوز بثنائية نظيفة على ممثل قارة أوروبا.

وفي الجولة الثالثة تألق زياش من جديد ونجح في تسجيل الهدف الأول لبلاده في الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف.

كيليان مبابي 
اقتحم مبابي صدارة المشهد بفضل تألقه في أول جولتين من كأس العالم، النجم الفرنسي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن في مونديال قطر، ورصيده توقف في الخسارة من تونس بعد مشاركته لمدة 27 دقيقة فقط.

كاسيميرو 
متوسط ميدان مانشستر يونايتد اختار مدربه تيتي أن يحمله أعباء الواجب الدفاعي بأكمله في ظل اعتماد خطة 4-1-4-1، ولكن نجم ريال مدريد الأسبق أثبت لماذا يصنف ضمن الأفضل في العالم بمركزه

ألفارو موراتا 
يمارس ألفارو موراتا دور البديل الذهبي مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022، حيث سجل هدفًا في شباك منتخب ألمانيا في الجولة الثانية بعد هدفه في كوستاريكا، وسجل مرة أخرى في الهزيمة من اليابان 2/0 ليصبح رصيده 3 أهداف حتى الآن.
كودي جاكبو 
نجم آيندهوفن يتقاسم صدارة الهدافين مع موراتا ومبابي، حيث نجح في تسجيل 3 أهداف في كأس العالم مع الطواحين حتى الآن.