رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سواريز يثور على "فيفا" بعد الخروج من كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

أظهر المهاجم الأوروجوياني حالة من الغضب والإحباط لويس سواريز بعد خروج بلاده من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022.

كانت نجحت أوروجواي  في الفوز على غانا بهدفين دون رد بالجولة الثالثة من البطولة، ولكن كوريا الجنوبية انتزعت بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزها الصادم على البرتغال.

وشهد انتصار ممثل أمريكا الجنوبية على غانا حالة من الجدل، بوجود اعتراضات على حكم اللقاء لعدم احتسابه ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، كان يمكنها قلب الموازين لصالح الفريق على حساب كوريا.


وكتب سواريز عبر حسابه على موقع "تويتر": "فخور بكوني من أوروجواي رغم عدم احترامهم لكنا، شكرًا لكل من قام بدعمنا في كل جزء من العالم".

وأضاف: "يأتي ادعاء عدم الاحترام بعدما حُرمت أوروجواي من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة بعد تعرض إدينسون كافاني لخطأ داخل منطقة الجزاء".

الاتحاد الدولي ينتقد رد فعل الأوروجواي

ويأتي ذلك بعد هجومه على الاتحاد الدولي لكرة القدم عقب انتهاء المباراة، حيث قال: "لقد رأيت لاعبًا فرنسيًا مع أطفاله على مقاعد البدلاء ضد تونس، فلماذا هناك مشكلة ضد أوروجواي؟ يبدو أنه يجب علينا امتلاك قوة أخرى على المستوى الإعلامي للسماح لأولادي بالنزول من أجل الجلوس معي، لكن هذا هو الاتحاد الدولي".

وأوضح: "شاهدت ركلة جزاء غير محتسبه لكافاني بعدما تخطى المدافع ووضع جسده أمامه، هناك ركلة أخرى لداروين نونيز، إنها ليست أعذارًا، لكن هناك ركلات جزاء لا تُصدق يتم احتسابها في هذه البطولة ومع ذلك رفضوا احتساب أي ركلة لنا، لذلك على لجنة الحكام والفيفا شرح هذه المواقف بشكل أفضل".

جدير بالذكر أن كافاني شوهد بعد المباراة وهو يقوم بضرب شاشة تقنية الفيديو في الملعب، اعتراضًا على اللقطة التي تسببت في خروج بلاده من مونديال قطر.

 

مواجهات دور الستة عشر من كأس العالم 

 

وجاءت مواعيد مباريات دور  الـ16 في كأس العالم 2022، كالتالى:
السبت 3 ديسمبر

هولندا × أمريكا – 5 مساء

الأرجنتين × أستراليا – 9 مساء

الأحد 4 ديسمبر

فرنسا × بولندا – 5 مساء

إنجلترا × السنغال – 9 مساء

الاثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا – 5 مساء

البرازيل ×  كوريا الجنوبية - 9 مساء

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا – 5 مساء

البرتغال × سويسرا - 9 مساء