رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المفوضية الأوروبية تخصص 623 مليون يورو للحياد المناخي بهولندا

نشر
المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية تخصص 623 مليون يورو للحياد المناخي

اعتمدت المفوضية الأوروبية خطة الانتقال الإقليمية لهولندا التي سيتم بموجبها تخصيص استثمارات بقيمة 623 مليون يورو لدعم الانتقال العادل نحو الحياد المناخي في المناطق الأكثر ضعفا في البلاد.

وبحسب بيان للمفوضية - عبر موقعها الرسمي- فأن صندوق الانتقال العادل (JTF) سيدعم ست مناطق هولندية؛ هي جرونينجن وإيمين وإجموند وجروت ريجنموند وزيويس-فلاندين وويست-نورد-برابانت، وزويد-ليمبورج - مما يساعدهم على الابتعاد عن الاقتصاد الذي يركز على استخراج الوقود الأحفوري أو الصناعات كثيفة الكربون.

وأضاف البيان "أن صندوق "JTF" سوف يستثمر في التقنيات الخضراء للصناعة الكيميائية وإنتاج الصلب، كما سيدعم استخدام المواد الخام الحيوية في الصناعة الكيميائية، فضلا عن أنه سيتم تطوير شبكات إقليمية للهيدروجين المتجدد وسيتم تحسين شبكات الكهرباء المحلية لدعم كهربة العمليات الصناعية والابتكار في إنشاء سلاسل قيمة صناعية جديدة ستكون مفيدة للشركات المحلية الصغيرة ومتوسطة الحجم".

وأكد أن "JTF" سيدعم أيضا كفاءة الطاقة في الإسكان وإنتاج الطاقات المتجددة بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية المحايدة مناخا، على سبيل المثال عبر كهربة السفن الداخلية، كذلك، سيستثمر "JTF" في تدريب حوالي 49 ألف عامل يعملون حاليا في قطاع الحفريات لتزويدهم بمهارات جديدة للعمل في الصناعات المتجددة والمحايدة مناخا.

 

أخبار أخرى….

بايدن يناقش قضايا المناخ مع ولي عهد بريطانيا

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، ولي عهد بريطانيا الأمير وليام وزوجته كيت في بوسطن، اليوم السبت، في اليوم الأخير لزيارة الأمير البريطاني وزوجته للولايات المتحدة التي حاولا خلالها تركيز الانتباه على معالجة القضايا البيئية.

وسلط وليام وزوجته كيت، الضوء على قضية المناخ والقضايا الأخرى التي يدافعان عنها، في أول رحلة خارجية لهما منذ حصولهما على لقبي أمير وأميرة ويلز، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر.

ولكن في منتصف زيارتهما للولايات المتحدة، أصدرت شركة "نتفلكس" لخدمات البث الترفيهي، مقطعا دعائيا لمسلسل وثائقي مقبل عن شقيق وليام الأصغر، هاري وزوجته الأميركية ميغان، لإحياء الحديث عن الخلافات في العائلة المالكة، ويأتي البث بينما يواجه أفراد العائلة المالكة البريطانية نزاعا جديدا يتعلق بالعنصرية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحافيين قبل الاجتماع، إن من المتوقع أن يناقش الاثنان "الأهداف المناخية المشتركة" و"إعطاء الأولوية لقضايا الصحة العقلية".