رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يناقش قضايا المناخ مع ولي عهد بريطانيا

نشر
بايدن وولي عهد بريطانيا
بايدن وولي عهد بريطانيا

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، ولي عهد بريطانيا الأمير وليام وزوجته كيت في بوسطن، اليوم السبت، في اليوم الأخير لزيارة الأمير البريطاني وزوجته للولايات المتحدة التي حاولا خلالها تركيز الانتباه على معالجة القضايا البيئية.

وسلط وليام وزوجته كيت، الضوء على قضية المناخ والقضايا الأخرى التي يدافعان عنها، في أول رحلة خارجية لهما منذ حصولهما على لقبي أمير وأميرة ويلز، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر.

وليام وزوجته كيت

ولكن في منتصف زيارتهما للولايات المتحدة، أصدرت شركة "نتفلكس" لخدمات البث الترفيهي، مقطعا دعائيا لمسلسل وثائقي مقبل عن شقيق وليام الأصغر، هاري وزوجته الأميركية ميغان، لإحياء الحديث عن الخلافات في العائلة المالكة، ويأتي البث بينما يواجه أفراد العائلة المالكة البريطانية نزاعا جديدا يتعلق بالعنصرية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير للصحافيين قبل الاجتماع، إن من المتوقع أن يناقش الاثنان "الأهداف المناخية المشتركة" و"إعطاء الأولوية لقضايا الصحة العقلية".

وفي وقت سابق، قام الأمير وليام وزوجته بتكريم الفائزين بجائزة "إيرث شوت"، وهي جائزة أنشأها وليام لتكريم الأشخاص الذين يعملون على إيجاد حلول للمشاكل الناجمة عن تغير المناخ.

قال وليام على المسرح في الحفل الذي حضره نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام، والممثل رامي مالك وغيرهما من المشاهير: "من خلال دعمهم وتوسيع نطاقهم يمكننا تغيير مستقبلنا".

جدير بالذكر، أن آخر زيارة لكيت ووليام للولايات المتحدة كانت في عام 2014، عندما حلا ضيفين على الرئيس آنذاك باراك أوباما في البيت الأبيض.

 

أخبار أخرى….

بايدن يقترح تعديل جدول مواعيد الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي

اقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، إدخال تعديلات جذرية على جدول مواعيد إجراء الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

ويهدف بايدن خلال تلك التعديلات إلى منح الناخبين من أصول أفريقية دورا أكبر باختيار مرشّح الحزب للاقتراع الرئاسي.

وقد اقترح بايدن، الذي أكد تخطيطه للترشح للرئاسة مجددا في 2024، التعديلات عبر رسالة وجهها إلى لجنة القواعد واللوائح الداخلية التابعة للجنة الوطنية الديمقراطية، الخميس.

ويقترح بايدن إطلاق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي للعام 2024 في كارولاينا الجنوبية، حيث يقطن عدد كبير من السكان ذوي الأصول الأفريقية، بدلا من آيوا التي يشكل البيض غالبية سكانها، ونيوهامشر الصغيرة ومنهما يبدأ التصويت تقليديا.