رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة الشباب تسيطر على منطقتين في إقليم باي

نشر
الأمصار

أشارت التقارير الواردة من مدينة بيدوا إلى أن حركة الشباب استولت على منطقتين في إقليم باي بولاية جنوب الغرب.

وأضافت التقارير أن القوات الحكومية انسحبت من منطقة “غوف غدود” الواقعة على بعد 30 كلم من بيدوا، عاصمة جنوب الغرب.

ولم يتضح السبب الرسمي وراء انسحاب القوات الحكومية من المنطقة المذكورة، إلا أن ذلك جاء بعد سيطرة المقاتلين على منطقة “دينوناي” بعد معركة مع القوات الحكومية.

تأتي هذه الأحداث في وقت شهدت فيه مدينة “بيدوا” اجتماعات لمناقشة خطة ولاية جنوب الغرب حول بدء حملة عسكرية ضد حركة الشباب التي تحاصر مناطق في إقليمي باي وبكول بالولاية.

 

أخبار ذات صلة..

الصومال: مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب في محافظة شبيلي الوسطى

أعلنت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية، الخميس، عن مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب في محافظة شبيلي الوسطى.


وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية
وقال بيان الوزارة: "مقتل نحو 40 عنصرا إرهابيا من مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة على أيدي أجهزة الأمن وبالتعاون مع الشركاء الدوليين بمنطقة "علي فول طيري " التابعة لمحافظة شبيلي الوسطى بولاية هير شبيلي"، نقلا عن وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الصومالية، الأربعاء الماضي، عن مقتل 49 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية في عملية عسكرية بجنوب البلاد.

وقالت وزارة الإعلام والسياحة والثقافة الصومالية في بياناً: "مقتل 49 إرهابيا من مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، كما أصيب عدد آخرون بجروح خلال عملية مخططة نفذتها أجهزة الأمن الوطنية والمخابرات بالتعاون مع الشركاء الدوليين في منطقة ”بولو مدينو” التابعة لإقليم شبيلي السفلى، نقلا عن وكالة الأنباء الصومالية.

وفي سياق أخر، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الخميس، عن 43 حالة، تمّ رصدها من بينه 6 حالات إصابة بمقذوف”حجر” واحدة في العين والبقية في الرأس.

جاء ذلك وفقا لما ذكره تعميمٍ صحفي، اليوم الخميس، وقالت لجنة أطباء السودان، إنّ هناك حالتا دهس بعربات تتبع للقوات النظامية، بجانب 7 حالات إصابة في الرأس بعبوات الغاز المسيل للدموع.

وأشارت اللجنة إلى إصابات أخرى متفرّقة في الجسم نتيجة التصويب المباشر لعبوّات الغاز المسيل للدموع والتدافع والضرب بالهراوات.

ويشهد السودان منذ الخامس والعشرين من أكتوبر 2021، احتجاجاتٍ شعبيةٍ متواصلةٍ، رفضًا للإجراءات التي قام بها القائد العام للقوات المسلّحة عبد الفتاح البرهان.