رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاظم الساهر يحتفل برأس السنة في بيروت والدوحة

نشر
كاظم الساهر
كاظم الساهر

يحي قيصر الغناء المغنٍّ والملحن العراقي كاظم الساهر  حفلين في ديسمبر الجاري بمناسبة احتفالات رأس السنة.

كاظم الساهر

وقد تم نشر الملصق الدعائي لحفله في بيروت، عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام" وأرفقه بتعليق كشف خلاله عن موعد الحفل قائلا: "حفل كاظم الساهر في 30 ديسمبر".

وكان قد كشف الساهر، تعاقده على إحياء حفل غنائي في العاصمة القطرية الدوحة يوم 20 من شهر ديسمبر الحالي.

وهذه الحفلة هي أولى حفلات كاظم الساهر ضمن حفلات موسم رأس العام، وتردد أيضا أن الساهر لديه عروض كثيرة للغناء ضمن احتفالات العام الجديد للغناء في كندا، ودبي، ومصر، ولكنه لم يحسم أمره حتى هذه اللحظة إلا بالغناء في العاصمة اللبنانية بيروت، والعاصمة القطرية الدوحة.

وكانت آخر حفلات كاظم الساهر على مسرح أبو بكر سالم بالعاصمة السعودية الرياض، أما آخر أعماله الفنية، فأغنية "أهل العشق"، والتي حصلت على نسب مشاهدة عالية عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

 كاظم الساهر

كاظم الساهر من مواليد 12 سبتمبر 1957، وهو مغنٍّ وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي الموصلي المولد.

يعرف عنه بأنه لحّن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغاني القليلة التي استعان فيها بملحنين آخرين. 

للساهر عدة ألقاب عديدة أهمها «سفير الأغنية العراقية» و«قيصر الأغنية العربية» الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.
 

أخبار أخرى…

انطلاق الدورة الـ11 للمهرجان الدولي للسينما بالجزائر

انطلقت الدورة الـ11 للمهرجان الدولي للسينما بالجزائر، الجمعة، في قاعة ابن زيدون بالجزائر العاصمة.

وجاء ذلك بمشاركة 60 فيلما، بعد غياب لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقدم حفل الافتتاح لجان تحكيم المسابقات الثلاث للفيلم الروائي الطويل والوثائقي الطويل والفيلم القصير أعقبها كلمة مرتجلة من مديرة المهرجان زهيرة ياحي.

 

وكان من المقرر في الافتتاح عرض فيلم "الغريب" من تأليف وإخراج أمير فخر الدين الذي يدور في إحدى قرى هضبة الجولان لكن بسبب مشكلة تقنية تأجل عرضه إلى 7 ديسمبر.

وبدورها، قالت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي في الافتتاح إن المهرجان في هذه الدورة: "سيُمكن أهل الفن السابع والجمهور الجزائري من الاطلاع على تجارب إبداعية من مختلف المدارس والمشارب الفنية، لا سيما تلك الأعمال التي تلتزم بالقضايا الإنسانية العادلة والمناصرة للشعوب ضد كل أشكال التعسف والظلم".