رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواعيد مواجهات دور الـ16 في كأس العالم اليوم السبت

نشر
الأمصار

تقام اليوم السبت 3 - 12 - 2022 العديد من المواجهات القوية ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر، على رأسها مباراة هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وأستراليا في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بالمونديال.

 

مواعيد مباريات كأس العالم والقنوات الناقلة
 


هولندا X   أمريكا – 5 مساء على قناة  beIN Sports HD 2 Max

الأرجنتين  X أستراليا  – 9 مساء على قناة  beIN Sports HD 1 Max\

نتائج مباريات الأمس

انتهت مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022، بفوز الأوروجواي على غانا بهدفين دون رد، وفوز كوريا الجنوبية على البرتغال بهدفين مقابل هدف، والكاميرون على البرازيل بهدف دون رد، وأخيرًا سويسرا على صربيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من بطولة كأس العالم 

وكان 3 منتخبات فقط حسمت بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعدما حققت العلامة الكاملة بعد أول جولتين، وهم فرنسا والبرازيل والبرتغال.

وحجز منتخب فرنسا أول بطاقة تأهل إلى دور الـ16 في رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم الذى يحمله عن الموسم الماضي، وحصد منتخب الديوك انتصارين متتاليين في دور المجموعات، بعدما فاز في المباراة الأولى على أستراليا بنتيجة 4/1، ثم فاز على الدنمارك بنتيجة 2/1، ليحقق العلامة الكاملة.

لحق منتخب البرتغال بفرنسا ليحجز بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16، بعدما فاز فى المباراة الأولى على غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم فاز فى المباراة الثانية على منتخب أوروجواي بهدفين نظيفين، ليحقق العلامة الكاملة ويتأهل رسمياً للمرحلة المقبلة.

وانضم منتخب البرازيل إلى فرنسا والبرتغال، بعدما حقق انتصارين متتاليين، حيث فاز فى الجولة الأولى على صربيا بهدفين نظيفين، ثم فاز في الجولة الثانية على سويسرا بهدف نظيف، ليحصد 6 نقاط ويلحق بركب المتأهلين إلى دور الـ16.

 

تأهل كلًا من هولندا والسنغال من المجموعة الأولى، وإنجلترا وأمريكا من المجموعة الثانية، الأرجنتين وبولندا من المجموعة الثالثة، ومنتخبي فرنسا وأستراليا من المجموعة الرابعة، واليابان وإسبانيا من المجموعة الخامسة، والمغرب وكرواتيا من المجموعة السادسة، والبرازيل وسويسرا من المجموعة السابعة، والبرتغال وكوريا الجنوبية من المجموعة الثامنة.

مواجهات دور الستة عشر من كأس العالم 

وجاءت مواعيد مباريات دور  الـ16 في كأس العالم 2022، كالتالى:
السبت 3 ديسمبر

هولندا × أمريكا – 5 مساء

الأرجنتين × أستراليا – 9 مساء

 

الأحد 4 ديسمبر

فرنسا × بولندا – 5 مساء

إنجلترا × السنغال – 9 مساء

 

الاثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا – 5 مساء

البرازيل ×  كوريا الجنوبية - 9 مساء

 

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا – 5 مساء

البرتغال × سويسرا - 9 مساء