رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف يستهدف شاحنات تهريب الوقود في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلنت قوات عسكرية موالية لحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أنها قصفت بالصواريخ قافلة شاحنات كانت تقل الوقود لتهريبه خارج البلاد، وذلك بعد اشتباك مع عصابات التهريب.

 

وأوضح "اللواء 444 قتال"، أن وحدات تابعة له تمكنّت بعدَ اشتباك مباشر مع عصابات التّهريب، من استهداف قافلة شاحنات تحمل الوقود بالصواريخ الموجّهة، كانت سيتمّ تهريبها خارج البلاد بالقرب من الحدود اللّيبيّة.

 

وأضاف أنّ "هذه العمليّات المكثّفة تأتي لردع هذه العصابات الإجرامية الّتي تتاجر بقوتِ الشّعب اللّيبيّ والّتي لا تلتفت لحجم المعاناة التي تعانيها العديد من مناطق الجنوب منذُ مدّة طويلة بعدم توفّر الوقود، ولقطع خطوط التّهريب وهدم صروح الجريمة ودكّ معاقل المجرمين والخارجين عن القانون مستمرة، بالرغم النقص الكبير في الإمكانيّات اللّازمة من التّموين والإحتياجات اليوميّة"

 

ووفقا للصور التي نشرها "اللواء 444 قتال"، أدّى القصف إلى احتراق شاحنات الوقود بالكامل، في حين لم تتم الإشارة إلى سقوط ضحايا أو إلى موقع القصف، الذي من المرجحّ أن يكون في الحدود الليبية الغربية، الخاضعة لسيطرة لحكومة الوحدة الوحدة الوطنية.

 

 

اقرأ أيضًا..

الجزيري: زيارة الدبيبة لتونس إيجابية ونأمل تفعيل الاتفاقيات على أرض الواقع


أكد رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أنيس الجزيري أن زيارة العمل التي أداها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى تونس خلال اليومين الأخيرين حققت نتائج إيجابية من شأنها مزيد تدعيم العلاقات التونسية والليبية.

وأضاف الجزيري، اليوم الجمعة، أن زيارة الدبيبة لتونس طال انتظارها، لاسيما بعد فترة من الفتور التي شهدتها العلاقات بين البلدين في الماضي، وفقا لحوار لـ“بوابة إفريقيا الإخبارية” .

مخرجات زيارة الدبيبة لتونس

أعرب رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي عن تقديره لمخرجات زيارة الدبيبة لتونس والاتفاقيات التي تم توقيعها بين حكومتي البلدين في كل المجالات، وخاصة في الجانبين الاقتصادي والاجتماعي، على غرار الاتفاق على تسوية الديون المستحقة على الدولة الليبية لتونس وتدشين خط الشحن البحري وبدء إجراءات توحيد المتطلبات الجمركية في معبر رأس الجدير وإلغاء جميع القيود المفروضة على حركة السلع لدعم التبادل التجاري المشترك وإطلاق الخطوات التمهيدية لإحداث المنطقة الاقتصادية رأس الجدير وتكثيف الخطوط الجوية بين البلدين وغيرها.