رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني وعلاوي يؤكدان أهمية مضيّ الحكومة بتنفيذ المشاريع الخدمية

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، أهمية مضيّ الحكومة بتنفيذ المشاريع الخدمية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زار رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، وشهد اللقاء مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، وتأكيد أهمية مضيّ الحكومة بتنفيذ المشاريع الخدمية ذات الصلة المباشرة بحياة المواطنين، وإسناد الإجراءات التي اتخذتها في مجال مكافحة الفساد".

أخبار متعلقة..

السوداني يوجه باستكمال التحقيق والتحري لمعرفة مصير الناشط سجاد العراقي

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأجهزة الأمنية المختصة باستكمال التحقيق والتحري لمعرفة مصير الناشط سجاد العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء اليوم الجمعة، عائلة الناشط المدني المفقود سجاد العراقي، واستمع إلى مطالب والدة المواطن سجاد، بمعرفة مصير ولدها".

وأبدى رئيس مجلس الوزراء، كامل اهتمامه، مؤكداً توجيهاته إلى الأجهزة الأمنية المختصة باستكمال التحقيق والتحري لمعرفة مصيره.

وكما شدّد على بذل كامل الجهود في سبيل حسم التحقيقات، وملاحقة المتسبّبين بهذه المآسي، وتحميلهم المسؤولية القانونية والاعتبارية جرّاء هذه الأفعال.

وكشف مصدر حكومي، اليوم الجمعة، عن إرسال رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أسماء مرشحي وزارتي البيئة والإعمار والإسكان إلى البرلمان بغرض استكمال تشكيلته الوزارية.

وأوضح المصدر في حديث لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "رئيس الوزراء رشح بنكين ريكاني لوزارة الإعمار والإسكان ونزار محمد سعيد لوزارة البيئة".
ويتضمن جدول أعمال جلسة يوم غد السبت التصويت على استكمال الكابينة الوزارية.

وصوت البرلمان، بتاريخ 27 تشرين الأول الماضي، على الكابينة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باستثناء وزارتي البيئة والإعمار اللتان أجلتا لوقت لاحق في حينها.

وتسلم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، دعوة رسمية من المستشار الألماني لزيارة برلين.

وأضاف البيان أن" السفير الألماني سلّم السوداني دعوة رسمية من المستشار الألماني لزيارة برلين، وقد عبّر رئيس الوزراء عن شكره للدعوة، ووعد بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة".
وتابع البيان أن" اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون في مختلف المجالات، والتأكيد على بناء شراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة وإنتاج الغاز السائل، وكذلك في مجالي مواجهة التغيّرات المناخية، وتطوير آليات مكافحة الفساد والطاقة المتجدّدة".