رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تدرج الصين وإيران روسيا ضمن الدول المثيرة للقلق بموجب قانون الحرية

نشر
وزير الخارجية الأمريكي،
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، أن واشنطن تدرج الصين وإيران روسيا ضمن الدول المثيرة للقلق بموجب قانون الحرية الدينية، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

وفي ديسمبر من عام 2020،  أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة في تصنيفها السنوي، وضعت 10 دول بينها الصين والسعودية وإيران وكوريا الشمالية، ضمن قائمة الدول التي تشكل مصدر قلق في مجال الحريات الدينية.

وقال بومبيو، وقتها: تصنف الولايات المتحدة كل من: بورما، الصين، إريتريا، إيران، نيجيريا، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، باكستان، المملكة العربية السعودية، طاجيكستان، وتركمانستان، على أنها دول مثيرة للقلق بموجب قانون الحرية الدينية الدولي لعام 1998 لارتكابها انتهاكات منهجية ومستمرة وجسيمة للحرية الدينية". 

 

أخبار أخرى….

السعودية وأمريكا تبحثان سبل التوصل لحل سياسي شامل للوصول إلى السلام باليمن

بحث سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد آل جابر، في الرياض، اليوم الجمعة، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينجو سبل تعزيز التعاون للتوصل إلى حل سياسي بين جميع الأطراف للوصول إلى السلام في اليمن والبدء في عملية تنمية وإعمار اليمن.  

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن اللقاء شهد استعراض جهود المملكة المختلفة لدعم الحكومة اليمنية وجهود السلام لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني، إضافة إلى دعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن لمقترح تمديد الهدنة بهدف التوصل إلى سلام مستدام في اليمن، موضحة أن المباحثات شملت تعنت المليشيا الحوثية ورفضها للمقترح الذي سيسهم في تحسين حياة اليمنيين.

أخبار أخرى.. 

السعودية تفرض إجراءات جديدة للقادمين إلى مكة المكرمة لأداء العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم (الجمعة)، بدء اشتراط تسجيل الخصائص الحيوية "البصمة" لإصدار تأشيرة "العمرة" إلكترونيا للقادمين إلى مكة المكرمة من بريطانيا، وتونس، والكويت، وبنجلاديش، وماليزيا.

وأكدت أن الهدف من التسجيل تسهيل إجراءات الدخول عبر منافذ السعودية ، وإثراء التجربة الرقمية لضيوف الرحمن، مبينة خطوات تسجيل هذه الخصائص.

وذكرت أن تسجيل هذه البصمة يكون بتحميل تطبيق (Saudi Visa Bio) للهواتف الذكية، وتحديد نوع التأشيرة، والقراءة الفورية لجواز السفر، والتقاط صورة الوجه من الكاميرا الأمامية ومطابقتها مع الصورة الشخصية في جواز السفر، ومسح بصمات الأصابع العشر إلكترونيا من خلال الكاميرا.