رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم على سفارة باكستان في كابول.. نجاة رئيس البعثة

نشر
هجوم على سفارة باكستان
هجوم على سفارة باكستان في كابول

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الجمعة، أن هجوما استهدف سفارتها ورئيس بعثتها في كابول بأفغانستان.

ذكر بيان لوزارة الخارجية الباكستانية أن "الهجوم على السفارة في العاصمة الأفغانية كابول أدى لإصابة حارس أمن بجروح خطيرة، ولكن رئيس البعثة بخير".

وأضاف: "يجب على الحكومة الأفغانية أن تجري على الفور تحقيقات شاملة في الهجوم على سفارتنا هناك"، وقالت الوزارة: "ندين بشدة محاولة اغتيال رئيس بعثتنا في أفغانستان".

ومن جانبه، ندد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عبر "تويتر" بـ"محاولة اغتيال رئيس بعثة" بلاده في العاصمة الأفغانية كابول.

وفي كابول، قالت الخارجية الأفغانية في بيان "تدين الحكومة بقوة الهجوم الفاشل ومحاولة إطلاق النار على السفارة الباكستانية".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وسائل إعلام أفغانية، إن انفجارا وقع الجمعة بمسجد تابع لمكتب الحزب الإسلامي الأفغاني في العاصمة كابول، أسفر عن مقتل شخصين.

وذكرت وسائل إعلام أن الانفجار وقع اليوم الجمعة في مسجد بالعاصمة الأفغانية يتبع الحزب الإسلامي الأفغاني الذي يرأسه رئيس الوزراء السابق قلب الدين حكمتيار، حيث صرح المصدر بأن اثنين من حراس الحزب وثلاثة من المهاجمين قتلوا في الانفجار.

 

 أخبار أخرى..

انفجار واندلاع حريق في ميناء سامسون بتركيا

أفادت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بوقوع انفجار واندلاع حريق في ميناء سامسون

وذكرت وسائل الإعلام أن الحريق اندلع بعد انفجار غير معلوم الأسباب في الميناء شمال تركيا.


ووفقا للمعطيات الأولية فإن الانفجار وقع في أحد خزانات النفط الصغيرة الواقعة في الميناء، الذي يعد أحد أكبر الموانئ في البحر الأسود.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأنه تمت السيطرة على الحريق في وقت قصير، حيث استجاب رجال الإطفاء بسرعة للحريق الذي اندلع بعد الانفجار، وتمت السيطرة عليه قبل أن يمتد إلى الخزانات الأخرى.


وقالت إن رجال الشرطة التركية طوقوا المنطقة، وشرعوا في التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث.

أخبار أخرى..

جمدت تركيا، الخميس، أصول 4 تنظيمات مرتبطة بداعش و17 شخصا من أصول سورية وعراقية

وقالت وزارة الخزانة والمالية في تركيا، الخميس: "إنها جمّدت أصول 4 تنظيمات مرتبطة بـ"داعش" الإرهابي، و17 شخصا من أصول سورية وعراقية في تركيا، بدعوى "جريمة توفير الأموال وتمويل الإرهاب".