رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الليجا تحسم موقف جماهير أتليتكو من الهتافات ضد فينيسيوس جونيور

نشر
الأمصار

حسم مكتب المدعي العام الإسباني، موقفه من الهتافات العنصرية على فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد في مواجهة أتلتيكو يوم 21 سبتمبر الماضي.

تسبب فينيسيوس في إثارة حالة من الجدل في إسبانيا بسبب رقصاته أثناء الاحتفال بتسجيل الأهداف، وهو ما حدث أمام أوساسونا وبعدها ضد أتلتيكو ليتعرض لهجوم من الجماهير.

ريال مدريد سبق أن تقدم بدعوى قضائية ضد جمهور أتلتيكو بسبب ما حدث في الديربي، ليقوم المدعي العام بوصف هذه الهتافات بأنها غير محترمة وليست مستحبة.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن المدعي العام وجد في الوقت ذاته أن الهتافات جاءت في سياق المنافسة واستمرت لبضع ثوانٍ فقط ولا يمكن اعتبارها كجريمة ضد كرامة اللاعب.

ويأتي هذا الأمر رغم ترديد جماهير أتلتيكو لعبارات "أنت قرد، فينيسيوس أنت قرد" للنجم البرازيلي، والتي تسببت في حالة من الغضب لريال مدريد وجمهوره ومجلس إدارته بقيادة فلورنتينو بيريز.

جدير بالذكر أن فينيسيوس يتواجد حاليًا مع المنتخب البرازيلي للمشاركة في كأس العالم قطر 2022، ويستعد لمواجهة الكاميرون، مساء اليوم، الجمعة، في إطار الجولة الثالثة لدور المجموعات.

نتائج مباريات أمس الخميس في كأس العالم

كانت انتهت مباريات الأمس للمجموعات الخامسة والسادسة في الجولة الأخيرة بالعديد من المفأجات التي شهدتها البطولة والتي تعد مثيرة للغاية في البطولة الأقوى في العالم.

وحقق منتخب اليابان فوزًا عريضًا على المنتخب الاسباني ويتأهل الثنائي للدور القادم من البطولة في مفأجاة من العيار الثقيل، بعدما تأهل الكمبيوتر أولًا، في السياق ذاته، حقق المنتخب الألماني فوزًا عريضًا على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين لكنهم غير كافيين ليودعوا البطولة رفقة كوستاريكا.

كما حقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره الكندي بهدفين مقابل هدف ليتأهل أول مجموعته، ويتعادل بلجيكا وكرواتيا لتتأهل الاخيرة الى الدور القادم رفقة الأسود.

ترتيب مجموعات كأس العالم 2022:


المجموعة الأولى:

هولندا 7

السنغال 6

الإكوادور 4

قطر 0

المجموعة الثانية:

إنجلترا 7

الولايات المتحدة 5

إيران 3

ويلز 1

المجموعة الثالثة:

الأرجنتين 6

بولندا 4

المكسيك 4

السعودية 3

 

المجموعة الرابعة:

فرنسا 6

أستراليا 6

تونس 4

الدنمارك 1

المجموعة الخامسة:

اليابان 6

إسبانيا 4

ألمانيا 4

كوستاريكا 3

 

المجموعة السادسة:

المغرب 7

كرواتيا 5

بلجيكا 3

كندا 0

المجموعة السابعة:

البرازيل 6

سويسرا 3

صربيا 1

الكاميرون 1

المجموعة الثامنة

البرتغال 6

غانا 3

أوروجواي 1

كوريا الجنوبية 1