رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الإسلامي ترحب بقرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية على 5 قرارات محورية، 4 منها تتعلق بفلسطين، والخامس حول الجولان السوري المحتل، وتتعلق القرارات بولاية وعمل اللجنة المعنية بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وشعبة حقوق الفلسطينيين في الأمانة العامة للأمم المتحدة، وبرنامج الإعلامي الخاص بالقضية الفلسطينية، والمبادئ الأساسية لـ "الحل السلمي" للقضية الفلسطينية، وتضمن إحدى القرارات الطلب من الأمم المتحدة إحياء الذكرى ( 75 ) للنكبة الفلسطينية.
وأشادت منظمة التعاون الإسلامي بمواقف الدول التي أسهمت في رعاية ودعم هذه القرارات تأكيدًا على التزامها بالقانون الدولي وانسجاما مع مواقفها التاريخية القائمة على مبادئ الحق والعدل والسلام، وجددت دعوتها المجتمعَ الدولي لمضاعفة جهوده من أجل تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية والأراضي العربية المحتلة، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

حركة فتح: بايدن لم يقدم شيئًا للقضية الفلسطينية

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح الفلسطينية، حسين حمايل، الخميس، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يفعل شيئا له علاقة بما تم إقراره من الشرعية الدولية للفلسطينيين.

وأضاف حمايل، في تصريحات لقناة المملكة الأردنية، الرئيس الأمريكي لم يقدم على أرض الواقع لم يفعل شيئا للقضية الفلسطينية.

وأشار، إلى أن الحكومة الإسرائيلية التي ستأتي "متطرفة وإرهابية، وستكون أكثر تطرفا من الحكومة الإسرائيلية السابقة".

رئيس سلطة المياه الفلسطيني يشكر مصر لدورها في دعم القضية الفلسطينية

 

رئيس سلطة المياه

وقال رئيس سلطة المياه الفلسطيني مازن غنيم إن فلسطين آثرت انعقاد المؤتمر العربي الرابع للمياه بجامعة الدول العربية، باعتبارها الكيان الجامع للأمة التي ترتبط بأكثر من الأرض في ظل الاشتراك في اللغة والهوية والثقافة، معربا عن شكره لمصر لدورها في دعم القضية الفلسطينية. 

وأضاف غنيم، خلال كلمته أمام المؤتمر العربي الرابع للمياه، أن الوطن العربي يعاني من ظروف وتحديات بسبب شح المياه، جراء التغيرات الطبيعية، والصراعات الدولية، بينما تبقى الأطماع الإسرائيلية تهديد أخر للامن القومي العربي.

وقد انطلقت، الأربعاء، أعمال المؤتمر العربي الرابع للمياه، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك تحت رعاية دولة فلسطين.


ويحمل المؤتمر شعار "الأمن العربي المائي.. من أجل الحياة والتنمية والسلام"، وذلك بحضور رفيع المستوى من قبل وزراء المياه العرب.

ويتزامن المؤتمر مع انعقاد مجلس وزراء المياه العرب، والمقرر انعقاده في وقت لاحق اليوم الأربعاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.