رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم الجزائر في باماكو لدورها في تحقيق السلم و المصالحة بمالي

نشر
الأمصار

كرمت المجلة المالية "نيكاماغ"، الجزائر لدورها في تحقيق السلام و الاستقرار و المصالحة بمالي، وذلك خلال حفل رسمي لتسليم جوائز "نيكاماغ للسلم و المصالحة".

و يعد هذا التكريم، مكافأة سنوية للشخصيات و المؤسسات و البلدان التي قدمت مساهمات في مجال نشاطها من اجل مالي أفضل.

أما هذه السنة، فقد تم اعطاء الاولوية لموضوع السلم و المصالحة في مالي.

كما جاء تكريم الجزائر بالنظر الى اهمية الدور الذي تلعبه من اجل عودة السلام و الاستقرار في مالي، من خلال التشجيع الكبير للمصالحة و العيش معا، بعد ان اختارها قراء هذه المجلة التي توزع في مالي و في خمس بلدان اخرى من غرب افريقيا.

و قد أبى سفير الجزائر بمالي لدى استلامه الجائزة، الا ان يشكر منظمي هذا الحدث لهذا التكريم الذي خصص للجزائر، نظير عملها من اجل تحقيق السلام و المصالحة و العيش معا في مالي, و في كل منطقة الساحل.

وأكد بهذه المناسبة،  إلتزام رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، "بعدم ادخار أي جهد من اجل اعادة السلم و الاستقرار بشكل سريع في مالي الشقيق, في ظل احترام وحدته و سلامته الترابية".

كما عبر الدبلوماسي الجزائري مجددا، على "قناعة" الجزائر الراسخة، فيما يخص قدرة الشعب المالي على "تجاوز صعوباته الحالية بنفسه, و انجاح المصالحة و العيش معا  في سلام بين جميع ابنائه.

 

اجتماع اللجنة الموريتانية الأوروبية المشتركة للصيد البحري.

وعقدت اللجنة الموريتانية الأوروبية المشتركة للصيد البحري ببروكسل اجتماعا في إطار متابعة اتفاق الشراكة فى مجال الصيدالبحري بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي .

وخلال ثلاثة أيام ستناقش اللجنة رخص الصيد حسب الفئة وتحديد الإتاوات وحالة الأماكن والكميات المصطادة وعروض استخدام بعض النطم الفنية ، إضافة إلى جدولة 2023 وتخطيط المراجعة .


كما ناقشت اللجنة الشروط الفنية للبروتكول ونظام الاتصالات الالكتروني والتعاونى العلمي وتحيين مخطط تسيير الصيد السطحي الصغير وقضايا تبسيط المتابعة والرقابة والمعاينة.

وترأس الجانب الموريتاني فى أعمال اللجنة السيد سيدى عالى ولد سيدى ببكر المدير العام لاستغلال الثروة السمكية بوزارة الصيد والاقتصاد البحري وعن الجانب الأوروبي السيدة سلين اايدل رئيسة قسم المفاوضات واتفاقيات الشراكة بالادارة العامة البحرية بالاتحاد الاوروبي.