رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تقرر إعفاء الوافدين إليها من تحاليل "كورونا"

نشر
الأمصار

قررت تونس، اليوم الخميس، إعفاء الوافدين إليها من شرط إجراء التحاليل الطبية والتلقيح الخاص بجائحة فيروس كوفيد 19، وذلك فى ضوء تحسن المؤشرات المتعلقة بهذه الجائحة واستقرار الحالة الوبائية فى مستوى عدوى منخفض جدا على الصعيدين الداخلي والعالمي.

وذكر بيان لوزارة الصحة التونسية، أنه في الوقت نفسه تواصل الفرق الطبية جهودها في تقديم التلقيح والتطعيم بجرعات تعزيز المناعة خاصة لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة، داعية حاملي أعراض كوفيد-19 إلى الحرص على ارتداء الكمامات والتهوية الجيدة للأماكن المغلقة. 

أخبار أخرى.. 

تونس.. وزير التشغيل يؤكد ضرورة تشجيع الجاليات بالخارج على الاستثمار بالداخل

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني التونسي نصر الدين نصيبي، أهمية تشجيع وتحفيز الجاليات التونسية المقيمة بالخارج على الاستثمار في تونس باعتبارها وجهة استثمارية مميزة والمساهمة في التنمية الاقتصادية بإنشاء المؤسسات بالشراكة مع الشباب وأصحاب أفكار المشروعات بتونس.

 

 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في ختام فعاليات برنامج "حاجتي بيك" تحت عنوان "الهجرة كمورد لتشجيع الجالية التونسية المقيمة بالخارج واستقرار الفئات المهمشة في تونس"، الذي تنفذه وزارة التشغيل والتكوين بالتعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية، والمنظمة الدولية للهجرة، ووكالة الأمم المتحدة للهجرة، وديوان التونسيين بالخارج.

 

 

وأشاد الوزير بالدور الذي يقوم به الشركاء الدوليون وخاصة الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية في مساندة تنفيذ برنامج عمل الوزارة لدفع نسق الاستثمار والتشجيع على المبادرات الخاصة وتحفيز الجالية التونسية المقيمة بالخارج على الاستثمار في تونس، مؤكدا تواصل المجهودات لتطوير التعاون التونسي الإيطالي وتعزيز المبادرات التي تساهم في دفع نسق التنمية وتشجيع الاستثمار وتمكين الشباب من فرص الاندماج في سوق العمل الوطنية والدولية.

وفي سياق أخر، أكدت تونس والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، حرصهما المشترك على تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات الثقافة والفنون المختلفة.

 

جاء ذلك خلال تدشين مشروع "صندوق السفراء" للحفاظ على التراث الثقافي والموسيقي التونسي بمركز الموسيقى العربية والمتوسطية "النجمة الزهراء" بتونس العاصمة، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية بالتعاون مع السفارة الأمريكية بتونس وبتمويل صندوق السفراء للحفاظ على التراث الثقافي التابع لوزارة الخارجية الأمريكية بقيمة إجمالية تبلغ 285 ألف دولار