رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل المغرب وكندا المتوقع في الجولة الأخيرة لمونديال قطر2022

نشر
منتخب المغرب
منتخب المغرب

يواجه منتخب المغرب نظيره الكندي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 التي تقام على ستاد الثمامة.

المنتخب المغربي لديه حظوظ قوية للصعود إلى دور الستة عشر ففي حالة فوز المغرب على كندا يتأهل أسود الأطلسي إلى الدور الثاني  بصورة مباشرة وفي حالة تعادل المغرب يتأهل أيضًا إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة كرواتيا وبلجيكا.

المنتخب المغربي يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع كرواتيا والفوز على بلجيكا ويتصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف فقط عن أسود الأطلسي ويحل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

وحتى في هذه الحالة يمتلك أسود الأطلسي فرصة للتأهل بشرط فوز كرواتيا على بلجيكا أو تعادل المنتخبين، لكن بشرط ألا يخسر المغرب بفارق أكثر من هدفين.

 وكان منتخب أسود الأطلسي قد فاز على بلجيكا في الجولة الثانية من دور المجموعات، بهدفين نظيفين، ولذا يخوض المنتخب المغربي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة معتمدًا على وجود عدد كبير من النجوم في صفوفه, 

المنتخب الكندي في المقابل يخوض مباراة اليوم بلا طموحات بعد تأكد توديعه المونديال من دور المجموعات بعد تلقيه هزيمتين أمام كل من كرواتيا وبلجيكا لكن بالطبع لن تخلو المباراة من الإثارة في ظل حرص لاعبو كندا على الأداء المشرف قبل حزم حقائبهم ومغادرة قطر. 

المغرب وكندا

تشكيل المغرب المتوقع:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيم، رومان سايس، نايف أكرد، نصير المزروعي.

الوسط: سفيان أمرابط، حكيم زياش، عز الدين أوناحي، سليم عمالله، سفيان بوفال.

الهجوم: يوسف النصيري.

تشكيل كندا المتوقع:

حراسة المرمى: ميلان بورجان.

الدفاع: كمال ميلير، ستيفين فيتوريا، أليستير جونستون.

الوسط: ألفونسو ديفيز، ستيفين إوستاكيو، أتيبا هوتشينسون، ريتشي لاريا.

الهجوم: تاجون بوتشانان، جوناثان ديفيد، جونيور هويليت.