رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بابا الفاتيكان يزور الكونغو وجنوب السودان من 31 يناير لـ5 فبراير

نشر
بابا الفاتيكان يزور
بابا الفاتيكان يزور الكونغو وجنوب السودان من 31 يناير

يقوم البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان بزيارة جمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب السودان في الفترة من 31 يناير القادم إلى 5 فبراير 2023.

وقال الفاتيكان: “إنه تم التخطيط لهذه الرحلة فى الأصل فى الصيف الماضى إلا أنه تم تأجيل الزيارة قبل موعدها بفترة قصيرة لأسباب صحية كان يعانى منها البابا”، وفقا لموقع الفاتيكان نيوز.

ومن جانبه، قال مدير الإدارة الإعلامية للفاتيكان "ماتيو بروني" فى بيان: “إن البابا فرانسيس سيزور كينشاسا فى الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير 2023، ثم سيتوجه إلى جوبا فى الفترة من 3 إلى 5 فبراير المقبل”.

فى وقت سابق، أعرب بابا الفاتيكان عن اقتناعه بأنه ليس هناك أدنى شك في أننا نعيش حربًا عالمية ثالثة.

 تحدث البابا عند استقباله بداية الأسبوع فى القصر الرسولى بالفاتيكان، أعضاء اتحاد المنظمات التطوعية الدولية المسيحية (Focsiv)، فى الذكرى السنوية الخمسين لتأسيسه، عن حاجات ثلاث بالنسبة لعالم اليوم، ألا وهى التطوع والسلام والتنمية.

وبحسب ما ذكرته إذاعة الفاتيكان، فقد وجه البابا فرانسيس لضيوفه خطابًا أكد فى مستهله أن اتحادهم "يقدم خدمة قيمة لعملية مكافحة الفقر والتهميش والدفاع عن الكرامة البشرية وتعزيز حقوق الإنسان ونمو الجماعات والمؤسسات المحلية، وكل ذلك يحصل تماشيًا مع تعاليم الإنجيل والعقيدة الاجتماعية للكنيسة الكاثوليكية"، معربا عن "الامتنان للجهود التى يبذلونها"، ولأنهم يرمزون إلى الكنيسة الأم التى تخلق الرجاء فى العالم وسط المجاعات والحروب".

وقد تطرق البابا إلى الحاجة الملحة لعالم متضامن، حيث يشعر كل شخص أنه مقبول، عالم نبنيه معًا فى إطار احترام الخليقة، وحيث يحقق كل إنسان ذاته بملء كرامته.

 

أخبار أخرى….

الصومال: مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب في محافظة شبيلي الوسطى

أعلنت وزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية، اليوم الخميس، عن مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب في محافظة شبيلي الوسطى.

وقال بيان الوزارة: "مقتل نحو 40 عنصرا إرهابيا من مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة على أيدي أجهزة الأمن وبالتعاون مع الشركاء الدوليين بمنطقة "علي فول طيري " التابعة لمحافظة شبيلي الوسطى بولاية هير شبيلي"، نقلا عن وكالة الأنباء الصومالية "صونا".