رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روبرت ليفاندوفسكي سعيد بالهزيمة من الأرجنتين

نشر
روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

أعرب روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم منتخب بولندا، عن سعادته رغم الخسارة ضد الأرجنتين بهدفين دون رد، مساء أمس الأربعاء، بختام دور المجموعات لنهائيات مونديال "قطر 2022".

وقال ليفاندوفسكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد كانت هزيمة جميلة، كنا ندرك أننا نلعب ضد الأرجنتين وأنها مباراة صعبة، وكان علينا أن نقاتل منذ البداية وننافس لكننا خسرنا".

وأضاف: "هدف الأرجنتين الأول أتى بسرعة بعد استراحة بين الشوطين، ثم بدأوا اللعب بسهولة شديدة، لديهم لاعبون جيدون للغاية، وفي النهاية يمكننا أن نكون سعداء لأننا تأهلنا للدور 
وتابع ليفاندوفسكي: "كنت المدافع الأول اليوم، وإذا لعبت مع منتخب بولندا أعرف أنه لن يكون لدي الكثير من الفرص للتسجيل، لذلك يجب العمل كفريق".

وواصل: "بالنسبة لي العمل في الدفاع يمثل تحديا، ونحن سعداء رغم الخسارة، لأن الأرجنتين لعبوا بشكل أفضل وهم المرشح الأول للفوز بكأس العالم".

وأتم ليفاندوفسكي: "مواجهة فرنسا في دور ال16 تحد كبير لنا، ندرك قوة لاعبيهم، ويجب أن نقاتل ونبذل قصارى جهدنا، ونعلم أنهم حامل اللقب، ويجب أن نلعب بشكل أفضل من اليوم".

منتخب بولندا

مدرب بولندا يدافع عن ليفاندوفسكي:

دافع تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب منتخب بولندا عن روبرت ليفاندوفسكي قائد الفريق، رغم تواضع مستواه في الخسارة أمام الأرجنتين بهدفين دون رد، أمس الأربعاء في الجولة الختامية من دور المجموعات لكأس العالم "قطر 2022".

وقال ميشنيفيتش عقب اللقاء "لقد كان ليفاندوفسكي مندمجا وملتزما للغاية، لن أهاجم أي لاعب من فريقي، لكننا لم نساعده".

أضاف مدرب بولندا "إذا تفوقنا في الاستحواذ على الكرة، أو إذا لعب ميسي معنا أو روبرت معهم، فأنا مقتنع بأن ليفاندوفسكي كان سيسجل 5 أهداف".

استطرد أيضا "ليفاندوفسكي يحتاج ظروفا معينا للتألق، فهو بحاجة للمساعدة من الفريق، لقد تواجد كثيرا في نصف ملعبنا، وتعرض لرقابة لصيقة".

وشدد المدير الفني لمنتخب بولندا "ليفاندوفسكي لاعب رائع، ولكن ميسي لم يسجل أيضا".

وختم تصريحاته في هذا الشأن "الكل يتوقع أن ليفاندوفسكي سيسجل الأهداف، وهو يريد أيضا إحراز الأهداف، لكننا لم نخلق له الفرص الكافية لهز الشباك".

ولم يسدد ليفاندوفسكي كرة واحدة على مرمى الأرجنتين طوال اللقاء، ليتعرض لانتقادات شديدة علما بأنه سجل هدفا واحدا في كأس العالم في الفوز على السعودية بهدفين في الجولة الثانية.

وتأهل رفاق نجم البارسا للدور الثاني لأول مرة بعد غياب طويل منذ مونديال 1986، ويستعدون لمواجهة قوية ضد منتخب فرنسا حامل اللقب، يوم الأحد المقبل.