رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب كوستاريكا عن مباراة ألمانيا: سنقدم كل شيء

نشر
منتخب كوستاريكا
منتخب كوستاريكا

أكد لويس فرناندو، المدير الفني لمنتخب كوستاريكا، على أهمية مواجهة ألمانيا، في ختام مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم.

وقال فرناندو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي التقديمي اليوم بحضور مراسل : "ندرك صعوبة المباراة، ونحن كذلك، نود أن نحقق إنجازات رائعة ونتأهل إلى دور ال16 وسوف نقدم كل ما لدينا خلال ال90 دقيقة".

وتابع: "أتحمل مسؤولية هذه المباراة، نحن على دراية بمن نواجه وأهدافنا واضحة، علينا تقديم أفضل أداء غدا، هذا ضغط طبيعي عندما تمثل بلدك وتشعر بهذا الضغط، لكن نود تقديم أفضل شيء لبلدنا، أقول ذلك وأنا على قناعة كاملة، هذا الفريق جدي ويتحمل المسؤولية".

وأضاف: "أهدافنا واضحة وجلية، التركيز على لاعب في ألمانيا دون غيره يؤثر علينا سلبا، لقد شرحنا للاعبينا طريقة لعب ألمانيا نحن نعلمها جيدا، وكذلك طريقة لعب كيميتش، لكن نود التأكيد على العمل الجماعي، مع الوضع في الاعتبار أن اللاعب ربما يحدث الفارق، من الضروري أن ننمو ونتحسن، لا نقوم بنفس الشيء في كل مباراة".

وزاد: "لقد تحسنا بعد الخسارة 7/0 أمام إسبانيا، فريقنا يمكنه تحقيق إنجازات رائعة حتى يتأهل لدور ال16، وإذا خرج المنتخب الألماني سنكون فخورين، نحن هادئون، لسنا الأسوأ في هذه المجموعة، علينا أن نحترم تعليق كل مدرب، هناك مباراة يجب أن نخوضها، وليس لدي تعليق".

وأردف لويس: "علينا أن نحسن الاختيار والعمليات الانتقالية، الأهم أنني أشعر بارتياح، نحترم ألمانيا وتاريخ الكرة الألمانية، بابلو فارجاس قد يلعب،  أنا مطمئن للفريق بالكامل، معجب بكل ما أنجزته وحققناه وأريد المزيد".

وواصل: "وجود امرأة كحكمة ( الفرنسية ستيفاني فرابارت) أمر إيجابي فهذه هي الرياضة، كوستاريكا تقدم أداء مختلفا عندما تصل لكأس العالم، هذه هي الجينات الكوستاريكية، سعيد مع هذا المنتخب وهم يفاجئونني دائما، إذا ركزنا وتعلمنا من أخطائنا سنقدم أداء جيدا، تعلمنا كثيرا من الماضي، بغض النظر عن النتيجة غدا، كل لحظة هنا تاريخية ومهمة، أعتقد أن اليوم قد يكون لحظة تاريخية".

واستطرد: "المهم استعادة رونقنا بعد الهزيمة المدوية أمام إسبانيا بنتيجة 7/0، غير راضين بشكل كامل عن مشاركتنا في هذا المونديال، لكن يوجد مجال للتعلم والتحسن، الجميع اعتبر أن الخسارة من إسبانيا مسؤولية الجميع وكان مهما أن نقف على قدمينا".

وقال المدرب: "الطبيعي أن نرى لاعبين يلومون بعضهم بعد نتيجة مثل هذه لكن هذا لم يحدث، كنا شجعانا للتكيف مع الموضوع وتقبل الهزيمة، يمكننا الوصول إلى مستويات أعلى، يمكننا القول أننا فزنا على اليابان بسبب هذه الأمور، تحملنا مسؤوليتنا بشجاعة وبعد ذلك قررنا مواصلة الكفاح والعمل".

ألمانيا وكوستاريكا

الفوز على اليابان يمنحنا حافز إضافي:

كما تحدث سيلسو بورجيس لاعب منتخب كوستاريكا قائلا: "نحن على وعي بفرصنا، فوزنا على اليابان يمنحنا حافز إضافي قبل مواجهة الغد، المنتخب الألماني صعب وعلينا أن نقدم كل ما لدينا لكي نحصد النقاط الثلاث".

وواصل: "المنتخب الكوستاريكي حقق إنجازا كبيرا وتعلمنا الكثير، أفضل الدروس هي التي نتعلمها بالخبرة والممارسة، اللاعبون الشباب عليهم اختبار أنفسهم في هذه البطولة وأهمية المنافسة، تحدثنا كثيرا عما حدث".

وواصل: "أكثر اللاعبين خبرة يتعاملون مع خيبة الأمل بطريقة مختلفة، من الصعب تقبل الهزيمة لكن تقبلنا الخسارة من إسبانيا بأفضل طريقة".

وأتم تصريحاته قائلا: "وجود حكمة من السيدات أمر رائع وهو إنجاز كبير للنساء على مستوى العالم، هي هنا لأنها تملك كل القدرات ولتقدم أداء مميزا في هذه المباراة، هي حكمة مميزة وأعتقد أن غدا ستواصل مستواها الجيد ويجب أن نساعدها ونجعل المباراة سهلة".