رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يفتتح اليوم مدينة المنصورة الجديدة

نشر
السيسي يفتتح اليوم
السيسي يفتتح اليوم مدينة المنصورة الجديدة

يفتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم المرحلة الأولي من مدينة المنصورة الجديدة "درة الدلتا" والتي تعد من مدن الجيل الرابع.

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

وتعد مدينة المنصورة الجديدة التي تبلغ مساحة المرحلة الأولى منها 263 فدانا إحدى مدن الجيل الرابع والتي يجري تنفيذها بمنطقة وسط دلتا مصر على امتداد 15 كيلو متر من ساحل البحر المتوسط.

وتتوسط مدينة المنصورة الجديدة " درة الدلتا " محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط .

وقال المهندس ياسر كحلة نائب رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولي، مؤكدًا أن المدينة تضم 10 ألف وحدة سكنية في المشروعات جميعًا

وأضاف: “أن مشروع الكورنيش والممشى السياحي يبلغ 15 كيلو متر على ساحل البحر المتوسط بهدف خدمة المدينة ترفيهيا ، مشيراً أن الممشى السياحي يضم مشايات ومسار دراجات و كافتيريات ، ومقاعد خلافا للشاطئ الرملي والألعاب المائية”.

وأعلن عن بدء عمليات تسليم الوحدات بالمدينة للحاجزين خلال الشهريين الماضيين ، والمدينة جاهزة للسكن ، وتم الانتهاء من كافة المرافق والخدمات، مضيفا أن المدينة تضم 3 مدارس ومدرسة دولية تعمل حاليا ، ومركز طبي و 8 أسواق تجارية.

 

أخبار أخرى….

الأوقاف المصرية: توزيع 631 طنا من لحوم صكوك الأضاحي بالمحافظات

أكدت وزارة الأوقاف، الانتهاء من توزيع 631 طنًّا من لحوم صكوك الإطعام والأضاحى، على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن الاجتماعي والمحافظات المعنية.

يأتى ذلك بعد الانتهاء الجمعة، من توزيع 50 طنًّا من لحوم صكوك الإطعام والأضاحى وهى الدفعة التاسعة عشر، فى محافظات: "القاهرة - الإسكندرية - الجيزة - الغربية - بني سويف - البحيرة - المنيا - أسيوط - الدقهلية - الفيوم - القليوبية - سوهاج - الشرقية - المنوفية - كفر الشيخ - قنا – الإسماعيلية - شمال سيناء - دمياط - السويس - البحر الأحمر - جنوب سيناء".

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن توزيع لحوم صكوك الأضاحى والإطعام على مدار العام، يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن الحماية الاجتماعية، ومن خلال مبادرة "حق الوطن" التي أطلقتها وزارة الأوقاف، والتي سيتم من خلالها مضاعفة كمية اللحوم التي توزعها الوزارة شهريًّا على الأسر الأولى بالرعاية لتكون مائتي طن لحوم، توزع على مائتي ألف أسرة شهريًّا، وذلك لمدة ثلاثة أشهر كمرحلة أولى.