رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"فيفا" يوجه رسالة دعم للمنتخب السعودي

نشر
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسالة دعم للمنتخب السعودي، بعد خروجه من كأس العالم "قطر 2022"، خصوصًا بعد المفاجأة التي فجرها في بداية مشواره بالبطولة بالفوز على الأرجنتين (2-1).

وكتب الحساب الرسمي ل"فيفا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لحظة ستبقى في الأذهان إلى الأبد".

وأرفق مع التغريدة عدة صور للاعبي الأخضر السعودي لدى احتفالهم بالفوز على الأرجنتين.

وودع المنتخب السعودي مونديال قطر 2022، بنهاية دور المجموعات، عقب خسارته أمام المكسيك (1-2)، ليحتل المركز الأخير في المجموعة الثالثة، بعد أن تجمد رصيده عند 3 نقاط.

وكانت السعودية تحتاج الفوز للتأهل إلى الدور ثمن النهائي، إلا أن تذكرتي التأهل عن تلك المجموعة ذهبتا إلى الأرجنتين المتصدرة ب6 نقاط ووصيفتها بولندا (4 نقاط) التي استفادت من فارق الأهداف.

المنتخب السعودي

المنتخب المغربي على موعد مع التاريخ:

فشل المنتخب السعودي في حجز بطاقة الصعود للدور ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد أن خسر أمام نظيره المكسيكي (2-1)، مساء الأربعاء، على ستاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثالة من دور المجموعات.

وتجمد رصيد الأخضر عند 3 نقاط، فيما صعد الأرجنتين كمتصدر للمجموعة برصيد 6 نقاط، وبولندا ثانيًا برصيد 4 نقاط.

وفوت المنتخب السعودي فرصة كتابة التاريخ، بأن يصبح أكثر المنتخبات العربية وصولاً إلى ثمن النهائي، بعد أن حقق هذا الإنجاز في مونديال أمريكا 1994.

وستكون الفرصة مواتية للمنتخب المغربي في تسجيل هذا الرقم باسمه.. إذ يحتاج أسود الاطلس للفوز على كندا أو التعادل في المباراة التي تجمعهما مساء غد الخميس، بغض النظر عن نتيجة المباراة المقابلة بين بلجيكا وكرواتيا، لبلوغ الدور ثمن النهائي.

وكان المنتخب المغربي قد بلغ الدور ثمن النهائي لمرة واحدة في مشاركته الخمس الماضية، في نهائيات 1986، عندما تصدر مجموعته السادسة، وخسر أمام ألمانيا الغربية.

ويعود آخر وصول لأحد المنتخبات العربية إلى دور الـ16 لمونديال 2014، عندما تمكن المنتخب الجزائري من تخطي دور المجموعات.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن الفائزة بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأرجنتين وبولندا، والتي انتهت بفوز المنتخب اللاتيني بهدفين دون مقابل.

وفاز ألكسيس ماك أليستر، بجائزة أفضل لاعب، بعد أن سجل الهدف الأول للأرجنتين.

وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على نظيره البولندي، بهدفين دون رد، بينما خسر المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف.