رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجموعة بي إن الإعلامية تعلن تخطي المشاهدات الأولية حاجز المليار مشاهد

نشر
قطر2022
قطر2022

أعلنت مجموعة بي إن الإعلامية، الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم عن تخطي عدد المشاهدات الأولية لحفل افتتاح البطولة ومباريات الجولة الأولى من دور المجموعات حاجز المليار مشاهدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت القناة في بيان رسمي اليوم الأربعاء، إن نسب المشاهدة تعكس زيادة بواقع 113% مقارنة بالنسب المسجلة لنفس الجولة بمونديال 2018 في روسيا.

وأضافت "تؤكد الإحصائيات الأولية للمشاهدات الإقبال غير المسبوق في المنطقة، على البطولة الممتدة لشهر كامل، التي تُقام للمرة الأولى في العالم العربي".

وأوضحت "تجاوز إجمالي مشاهدي مباريات الجولة الأولى بالمجموعات حاجز 907 ملايين شخص".

وبينت "وصل عدد متابعي مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور إلى 99 مليون مشاهد، بزيادة 86% عن افتتاحية المونديال الماضي، وأقل بنسبة بسيطة من مشاهدات مباراة نصف نهائي 2018 بين إنجلترا وكرواتيا (99) مليون مشاهدة".

وأردفت "كما سجلت مباراة هولندا والسنغال في المجموعة الأولى مشاهدة 6ر44 مليون شخص، بينما تابع مباراة إيران (أحد منتخبات الشرق الأوسط) وإنجلترا أكثر من 7ر80 مليون مشاهد، بينهم 60% من السكان البالغين في إيران".

وتابعت "وسجل المنتخب الويلزي عودته الأولى إلى المونديال منذ نسخة 1958 في مباراة جمعته مع منتخب أمريكا وانتهت 1-1، وتابعها 26 مليون مشاهد".

وبينت "خاض المنتخب السعودي ثاني أكثر المباريات مشاهدة في البطولة لغاية الآن، حيث تابع 99 مليون مشاهد الفوز التاريخي المبهر على الأرجنتين 2-1، من بينهم نحو 18 مليون مشاهد بالغ من المملكة، أي نسبة 71% من السكان البالغين في السعودية".

وجاء في البيان نفسه "وصلت أعداد متابعي مباراة بولندا والمكسيك ضمن المجموعة الثالثة، التي انتهت بالتعادل السلبي إلى 7ر30 مليون مشاهد".

كأس العالم قطر2022

وقالت بي إن "سجلت مباراة تونس والدنمارك (0-0) بالمجموعة الرابعة 63 مليون مشاهدة في المنطقة، تشمل 75% من إجمالي البالغين".

وزادت بالقول "كما تابع 71 مليون شخص أولى مباريات المنتخب الفرنسي حامل اللقب، التي فاز فيها على أستراليا 4-1".

وتابع البيان أن أكثر من 2ر82 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شاهدوا فوز اليابان المفاجئ على ألمانيا (بطل العالم 4 مرات) في المجموعة الخامسة، في حين شاهد 52 مليون متابع فوز إسبانيا الساحق على كوستاريكا 7-0.

وشاهد 57 مليون شخص المباراة الافتتاحية للمنتخب المغربي في المجموعة السادسة، والتي انتهت 0-0 أمام كرواتيا (وصيف مونديال 2018).

وشاهد 26 مليون شخص خسارة منتخب كندا بهدف وحيد أمام المنتخب البلجيكي.

وتُعد مباراة البرازيل وصربيا في المجموعة السابعة، التي انتهت 2-0 لصالح راقصي السامبا أبطال العام 5 مرات، ثالث أعلى المباريات متابعة في البطولة لغاية الآن مع 6ر95 مليون مشاهد.

وتابع 11 مليون شخص المباراة الثانية في المجموعة ذاتها التي فازت فيها سويسرا على الكاميرون 1-0.

كما شاهد 64 مليون شخص الإنجاز التاريخي الجديد للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح أول لاعب يسجل في 5 نسخ متتالية من كأس العالم، في الفوز على غانا 3-2.

في المقابل تابع 8 مليون شخص مباراة المجموعة نفسها بين أوروجواي وكوريا الجنوبية، التي انتهت 0-0.