رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يحبط تهريب شحنة مخدرات من سوريا

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، أن قوات حرس الحدود أحبطت عملية تهريب مخدرات من سوريا وصادرت كميات من المخدرات.

ونقل بيان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة قوله إن "المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر الأربعاء، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

وأضاف أن "قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري".

وأوضح المصدر أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 196 كف حشيش و610 ألف حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة للتعامل معها".

وفي 17 فبراير/شباط، أعلن الجيش الأردني أن محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية الأردنية (الممتدة على حوالي 375 كيلومترا) التي أُحبط عدد كبير منها خلال الأشهر الأخيرة، باتت "منظمة" تستعين بالطائرات المسيّرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة.

وقال الجيش آنذاك إن السلطات الأردنية أحبطت خلال نحو 45 يوما مطلع العام دخول أكثر من 16 مليون حبة كبتاجون، ما يعادل الكمية التي تم ضبطها طوال العام 2021.

 

أخبار أخرى..

الأردن والسعودية يناقشان تشجيع السياحة البينية

 

الأردن والسعودية

 

التقى نايف حميدي الفايز وزير السياحة والآثار في الأردن مع وزير السياحة بالسعودية أحمد الخطيب، على هامش القمة العالمية 22 للمجلس العالمي للسفر والسياحة في العاصمة السعودية الرياض.

وخلال اللقاء، نقل الوزير الفايز، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.

ومن جانبه، نقل الوزير السعودي الخطيب، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء الذي حضره مدير - عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي- إلى سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية في المجال السياحي، وتشجيع السياحة البينية، وزيادة أعداد السياح القادمين من السعودية إلى الأردن في المواسم كافة.

وبحث الطرفان، عدة مواضيع بالشأن السياحي بين البلدين، أبرزها تدريب الشباب الأردني بالمجال السياحي في السعودية، ودراسة اطلاق برامج سياحية مشتركة، والتسويق والترويج السياحي المشترك بين البلدين، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع المملكتين في مختلف المجالات.

كما بحثا العلاقات العربية والإقليمية وتحديد المواقف، والعمل المشترك، وتعزيز سبل التعاون في المجالات السياحية كافة مع منظمة السياحة العالمية، بالإضافة إلى آلية العمل وتعزيز سبل التعاون مع المجلس العالمي للسفر والسياحة.