رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

راشفورد يعبر عن سعادته بعد الصعود لدور الـ 16 من كأس العالم

نشر
الأمصار

أكد ماركوس راشفورد مهاجم منتخب إنجلترا، على سعادته بالفوز على منتخب ويلز بثلاثية والصعود للدور التالي، في مساء الثلاثاء، بختام المجموعة الثانية في كأس العالم 2022 بقطر.

كان على منتخب الأسود الثلاثة التحلي بالصبر على جيرانهم في الشوط الأول مساء الثلاثاء ، لكن راشفورد سجل ركلة حرة مذهلة لكسر الجمود بعد خمس دقائق من الشوط الثاني ، قبل أن يضيف فيل فودين أخرى بعد دقيقة واحدة.

واختتم راشفورد عرضًا مثيرًا للإعجاب بإنهاء مبهر ثانٍ في 68 دقيقة لتعزيز تقدم إنجلترا إلى دور الـ16 بأسلوب مؤكد.

أضاع ماركوس راشفورد فرصة جيدة في الشوط الأول لكنه سجل هدفين في الشوط الثاني

قال راشفورد: “لحظات كهذه هذا ما ألعب كرة القدم من أجله، أكبر اللحظات أفضل اللحظات”.

وأضاف: “أنا سعيد حقًا اليوم، وأنا سعيد لأننا ننتقل إلى الدور التالي ونأمل أن نتمكن من البناء على هذا الأداء، لأن لدي طموحات هائلة لهذا الفريق وأعتقد أنه يمكننا اللعب بشكل أفضل”.

وتابع: راشفورد: “من الواضح أنه شعور رائع. شعرنا بخيبة أمل بعض الشيء كفريق بعد المباراة الأخيرة ضد الولايات المتحدة الأمريكية ، اعتقدت أنه كان بإمكاننا اللعب بشكل أفضل بكثير والطريقة الوحيدة للارتداد من ذلك هي أن نقدم أداءً جيدًا في مباراتك القادمة وأعتقد أننا فعلنا ذلك”.

سجل راشفورد هدفين رائعين ضد ويلز

وأردف: “دافعنا في الشوط الأول ببراعة ، ولم نمنحهم أي فرص وكان الأمر يتعلق فقط بقتل المباراة واغتنام الفرص عندما يأتون”.

وتابع: "في الشوط الأول قال المدير إننا نلعب بشكل جيد ولكن الشيء الوحيد الذي يمكننا العمل عليه بشكل أفضل هو التسديد على المرمى. كان لدينا اثنان أو ثلاثة فقط في الشوط الأول، وأردنا العمل أكثر على حارس المرمى، والاستمرار في الحصول على مواقع خطيرة وفي الشوط الثاني جعلناهم يحتسبون".

كان هدف راشفورد الافتتاحي في مرمى ويلز من ركلة حرة رائعة وقال المهاجم: "لقد تخيلت واحدة في الشوط الأول لكن الهدف في الشوط الثاني كان في وضع أفضل من هناك، يتعلق الأمر فقط بالهدوء ومحاولة تنفيذ ما تمارسه في التدريب. لا يذهبون في كثير من الأحيان ولكنني سعيد لأنهم دخلوا اليوم".

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثانية برصيد 7 أهداف، بفارق نقطتين أمام المنتخب الأميركي الذي تغلب على إيران بهدف نظيف، ليضرب منتخب "الأسود الثلاثة" موعدا مع المنتخب السنغالي ثاني المجموعة الأولى في ثمن النهائي، فيما استقر رصيد ويلز عند نقطة واحدة في قاع المجموعة.