رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل السعودية في مباراة الحسم بمونديال قطر 2022

نشر
منتخب السعودية
منتخب السعودية

أعلن هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، تشكيل فريقه لمواجهة المكسيك، مساء اليوم الأربعاء، في المباراة التي تقام على ستاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة ببطولة كأس العالم 2022.
ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022، بجوار كلًا من المكسيك والأرجنتين وبولندا.

التشكيل السعودي

وجاء تشكيل السعودية على النحو التالي:

- حراسة المرمى: محمد العويس.

- خط الدفاع: سلطان الغنام، عبدالإله العمري، حسان التميكتي، علي البليهي.

- خط الوسط: علي الحسن، سعود عبد الحميد، محمد كنو.

- خط الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري، سالم الدوسري
ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط متساوياً مع الأرجنتين صاحبة الوصافة، حيث استطاع الأخضر الفوز على التانجو في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة عكس سير الاتجاه أمام بولندا بنتيجة 2-0.

وتاريخياً التقى منتخبا السعودية والمكسيك في 5 مباريات قبل سابق، نجح الفريق المنافس في الفوز خلال 4 مواجهات مقابل انتصار وحيد للأخضر وتسجيل 14 هدفاً بينما لم ينجح لاعبو رينارد في تسجيل سوى هدفين فقط.

وتسويقيا يتفوق منتخب المكسيك على حساب السعودية بفارق كبير، حيث يصل الى 176 مليون يورو مقابل 25 مليونا فقط لممثل الكرة العربية.

ويوجد اللاعب إديسون ألفاريز في صدارة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 35 مليون يورو، بينما يحتل سلطان الغنام صدارة أغلى لاعبي المنتخب السعودي بوقاع 2.5 مليون يورو.

حمد الله يدعم المنتخب السعودي:

أعرب الدولي المغربي، عبد الرزاق حمد الله، نجم اتحاد جدة، عن دعمه للمنتخب السعودي، في مهمته المصيرية مساء اليوم الأربعاء، أمام نظيره المكسيكي، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بكأس العالم "قطر 2022"

وكتب حمد الله عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "‏بالتوفيق وحظ سعيد للمنتخب السعودي الشقيق والتأهل إن شاء الله".

ويلتقي منتخب السعودية مع نظيره المكسيكي على ملعب لوسيل، في وقت لاحق من مساء اليوم الخميس، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
ويحتاج الأخضر السعودي للفوز للعبور مباشرة لدور ثمن النهائي، بينما سيفرض عليه التعادل انتظار نتيجة مباراة الأرجنتين وبولندا.

ويملك منتخب السعودية 3 نقاط، من فوز على الأرجنتين (2-1)، وخسارة من بولندا (2-0).