رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تكليف اللواء الركن جبار الطائي بمهام قيادة المقر المتقدم في كركوك

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني عراقي رفيع، اليوم الأربعاء، بتكليف اللواء الركن جبار الطائي بمهام قيادة المقر المتقدم في كركوك.

وأوضح المصدر، إن "أوامر عليا صدرت بتكليف اللواء الركن جبار الطائي بمهام قيادة المقر المتقدم في كركوك، بدلاً عن  الفريق ركن علي الفريجي".

وفي سياق أخر، أكد نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، أهمية تعزيز التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة.

وذكر المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب في بيان: أن "عبد الله استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي، وبحثا عدداً من الملفات والقضايا المهمة والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة لتعزيز التعاون على أساس مصالح البلدين".

ودعا عبدالله، بحسب البيان، إلى "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين العراق والولايات المتحدة على أساس المصالح المشتركة، واستمرار دعم الجهود والمساعي الرامية لتمكين العراق من تجاوز الأزمات ومواجهة التحديات والعمل باتجاه معالجة المشاكل وتقديم الخدمات للمواطنين في عموم البلاد".

أخبار أخرى..

بغداد وأربيل تتفقان على تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في القضايا العالقة

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، عن الأتفاق على تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في القضايا العالقة بين بغداد وأربيل.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "لجنة الامر الديواني 22151 لسنة 2022 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، والمكلّفة بحل القضايا العالقة مع اقليم كردستان، عقدت اليوم، اجتماعها الاول في بغداد، بحضور وفد اقليم كردستان العراق برئاسة وزير التخطيط في الاقليم دارا رشيد محمود"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء الذي سادته الاجواء الايجابية، طرح القضايا العالقة بين الجانبين لاسيما قانون النفط والغاز، والموازنة، وقضايا اخرى".

واضاف انه "تم الاتفاق على ان يتم معالجة القضايا العالقة، وفقا لما نص عليه الدستور العراقي، والمنهاج الوزاري لحكومة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي صوّت عليه مجلس النواب"، مشيرا الى ان "الاجتماع تمخض عنه تشكيل لجان فنية مشتركة للنظر في مجمل القضايا التي ستناقشها اللجنة على ان تتواصل الاجتماعات واللقاءات المشتركة خلال الايام المقبلة، للوصول الى معالجات جذرية لجميع هذه القضايا".