رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارويسيو بوكيتينو يمتدح ميسي قبل لقاء السعودية

نشر

إمتدح ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان السابق، مواطنه نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، مشيرًا إلى قدرته على قيادة راقصي التانجو للتتويج بلقب كأس العالم 2022.

وتخوض الأرجنتين مباراة حاسمة أمام بولندا مساء اليوم الأربعاء، في ختام منافسات المجموعة الثالثة، بحثا عن بطاقة التأهل لثمن نهائي مونديال قطر.

وشدد بوكيتينو على أن وجود ميسي يدفعه لترشيح الأرجنتين للفوز على بولندا.

وقال لصحيفة أوليه الأرجنتينية "ميسي يملك القدرة على خلق الفرص والسيطرة، كما أن الأرجنتين تملك لاعبين عظماء وجهاز تدربي مميز".

وتابع "لدي ثقة كبيرة في المنتخب، ونأمل أن تزداد الثقة لديهم، لأنها أهم من المستوى، وعلينا الفوز بالنقاط الثلاث".

وأضاف "ميسي دائمًا ما يكون حاسمًا، هو أفضل لاعب في العالم حتى اعتزاله. في كل مرة سيدخل فيها أرض الملعب سيكون حاسمًا".

وأشار إلى أن حصول الأرجنتين على لقب المونديال بيد ميسي، موضحا "بإمكانه منح الأرجنتين كأس العالم، فهو القائد الواضح لهذا الفريق، والكل يعلم ذلك".

ميسي ونيمار ومبابي

الفارق بين ميسي ونيمار ومبابي:

وتطرق إلى الفرق بين ميسي ونيمار ومبابي "لكل منهم سمات مختلفة، نحن نتحدث عن أعمار مختلفة وفترات زمنية متباعدة أيضا، لكن بإمكانهم مفاجأتك في أي لحظة".

وأوضح "ستتعجب منهم من الخارج، لكن عندما تقترب منهم تزيد دهشتك. أحب بساطة ميسي، فهو يجعل كل شيء يبدو بسيطا، أما مبابي فيملك الكفاءة والقوة البدنية للركض في المساحات، ويملك نيمار السحر والشخصية مع البهجة البرازيلية المعتادة".

وعاد للحديث عن سبب معاناة الأرجنتين في المونديال، فقال "كل بطولة لها متطلبات مختلفة، ويصل اللاعبون للبطولات بمستوى مختلف".

واسترسل "إذا فكرنا في مباراة السعودية، فبعد هدف ميسي سنجد أنه لو تم احتساب هدف لاوتارو الذي كان متسللا بمليمترات، سنتقدم (2-0) وربما انتهى اللقاء 5 أو 6 أو 7 بهذا المستوى".

وأكمل "بالطبع وقعت أخطاء تسببت في الهزيمة، لكن الآن يتعلق الأمر بالنتائج وليس المستوى، يجب علينا معرفة كيفية المنافسة، وأظهرنا ذلك أمام المكسيك".

واختتم بوكيتينو "سنرى وجها أفضل للأرجنتين أمام بولندا، هذا ما أؤمن به وأريده".