رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 عمال في انفجار بمنجم فحم بباكستان

نشر
الأمصار

قُتل ثلاثة عمال على الأقل، في انفجار بمنجم فحم في منطقة "أوركزاي السفلى" بإقليم "خيبر-باختونخوا" شمال غرب باكستان.

وحدث انفجار غاز، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عمال بمنجم الفحم، وإصابة ثلاثة آخرين، طبقا لما ذكرته صحيفة "ذا نيشن" الباكستانية اليوم، وفقًا لمسؤول شرطة المنطقة.

وتم نقل عمال المنجم الثلاثة المصابين إلى المستشفى.

وكان انفجار قوي قد وقع في وقت سابق بمنجم فحم في منطقة "ساراجارهي" على مشارف مدينة "كويتا"، مما أسفر عن مقتل خمسة من عمال المنجم وإصابة خمسة آخرين.

أخبار متعلقة.. 

3 قتلى و23 مصابا في تفجير انتحاري غربي باكستان

قُتل 3 أشخاص على الأقل وأصيب 23 آخرون، اليوم الأربعاء، في تفجير انتحاري استهدف دورية للشرطة في مدينة كويته جنوب غربي باكستان.

وقال بيان للشرطة الباكستانية، إن 3 أشخاص قتلوا، وأصيب 23 آخرون، في التفجير الذي استهدف دورية للشرطة كانت تحرس فريقا يقدم التطعيمات الطبية.

وفي وقت سابق، قال مسؤول بالشرطة الباكستانية لوكالة رويترز إن إن تفجيراً انتحارياً استهدف دورية شرطة جرح 21 شخصاً، بينهم 15 من الشرطة، موضحا أن الشرطة كانت تحرس فريقاً يقدم التطعيمات الطبية

 

أخبار  أخرى….

واشنطن تُعلن تنظيم قمة "من أجل الديمقراطية" في مارس المقبل

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، تنظيم "قمة من أجل الديمقراطية" في مارس المقبل، يشارك في إدارة النقاشات خلالها قادة “كوستاريكا وهولندا وكوريا الجنوبية وزامبيا”.

وأكد البيت الأبيض، في بيان له، أن القمة التي عقدت نسختها الأولى منها في 2021، ستعرض قدرة الديمقراطيات على التعامل مع تحديات العالم الأكثر إلحاحاً.

 

وجعل الرئيس جو بايدن من التنافس بين الديمقراطيات والأنظمة الاستبدادية، مثل الصين وروسيا، موضوعاً رئيسياً لإدارته.

 

كما أن هذه المسألة تعد شخصية بالنسبة إليه، إذ بدأ ولايته في ظل محاولة غير مسبوقة من سلفه الجمهوري المهزوم دونالد ترامب، لإلغاء انتخابات العام 2020.

وجاء في بيان مشترك صادر عن الدول المضيفة "نحن نعيش حقبة تحددها التحديات التي تواجه الحكم الخاضع للمساءلة والشفافية. من الحروب العدوانية إلى التغيّرات في المناخ وانعدام الثقة المجتمعي والتحوّل التكنولوجي، ليس أوضح من أن الديمقراطية في كل أنحاء العالم تحتاج إلى مناصرين على كل المستويات".

وأعلنت قمة بايدن الثانية للديمقراطية مع تزايد التكهّنات بشأن ما إذا كان الرئيس البالغ 80 عاماً سيسعى لولاية ثانية أو لن يخوض انتخابات العام 2024.