رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يزور مرقد الإمام الرضا في ختام زيارته الرسمية لإيران

نشر
الأمصار

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، زيارة إلى مدينة مشهد المقدّسة، وذلك في ختام زيارته الرسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأدّى السوداني وفقاً لبيان صادر عن مكتبه، مراسم الزيارة لمرقد الإمام علي بن موسى الرضا عليهما السلام، وابتهل لله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يعمّ الأمن والاستقرار في ربوع العراق، وينعم شعبه بوافر الخير والأمان"، وفقاً لنص البيان.

أخبار متعلقة..

رئيس الوزراء العراقي يلتقي وزير الخارجية الإيراني

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ووزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأربعاء، على دور العراق المحوري في المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم، وزير الخارجيّة الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في مقرّ إقامة السوداني بالعاصمة الايرانية طهران، التي وصلها أمسِ في زيارة رسمية"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء البحث في مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، فضلاً عن تأكيد دور العراق المحوري في المنطقة، وجهوده في تدعيم الأمن وترسيخ الاستقرار فيها".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد ايضاً التباحث في سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية، في إطار التعاون والشراكة البنّاءة بين البلدين الجارين".

وأكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الثلاثاء، أهمية العلاقة بين السلطتين التشريعيتين في العراق وإيران.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني التقى، مساء الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الاقتصادي والأمني والثقافي، ودعم مسارات الشراكة بما يؤمّن مصالح البلدين".

وأكّد رئيس مجلس الوزراء "حرصه على تلبية الدعوة لزيارة الجمهورية الإسلامية، وذلك تعبيراً عن عمق العلاقة وأصالة الروابط بكل أشكالها بين الشعبين"، مشيرا الى "أهمية العلاقة بين السلطتين التشريعيتين في العراق وإيران، التي من شأنها أن توطّد أواصر التعاون بين حكومتي البلدين".

ومن جانبه، عبّر رئيس مجلس الشورى الإيراني عن "الاعتزاز بعلاقات التواصل بين الشعبين، ومتانتها بين البلدين على مستوى مؤسسات الدولة، ومنها السلطتان التشريعيتان"، لافتا إلى أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، شعباً وبرلماناً وحكومةً، تقف داعمة لقوّة العراق واقتداره"