رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمباراة فرنسا ضد تونس بكأس العالم 2022

نشر
الأمصار

كشف ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، عن التشكيل الرسمي الذي سيخوض به مباراة تونس المقرر إقامتها الخامسة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وشهدت تشكيل منتخب فرنسا أمام تونس، على تغييرات كثيرة حيث أبقي ديشامب على كيليان مبابي نجم الديوك بسبب معاناته من إصابة طفيفة في الكاحل، كما أراح كل من عثمان ديمبيلي وأوليفيه جيرو وأنطوان جريزمان.

وجاء تشكيل فرنسا أمام تونس كالأتي:

حراسة المرمي: مانداندا

الدفاع: ديساسي، فاران، كوناتي، كامافينجا

خط الوسط: فوفانا، تشواميني، جوردان فيرتو

الهجوم: كومان، جندوزي، كولو مواني

بينما جاء التشكيل الرسمي لمنتخب تونس كالتالي:

حراسة المرمى: أيمن دحمان

خط الدفاع: منتصر الطالبي - نادر الغندري - وجدي كشريدة - علي معلول - ياسين مرياح.

خط الوسط: إلياس السخيري - عيسى العيدوني - محمد علي بن رمضان - أنيس بن سليمان.  

الهجوم: وهبي الخزري

يدخل منتخب تونس المباراة في مهمة شبه مستحيلة نظراً لفارق الإمكانات بين لاعبي الفريقين الا أن نسور قرطاج الذين يقبعون في مذيلة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022 برصيد نقطة واحد جمعوها من التعادل أمام الدنمارك في الجولة الأولى والخسارة أمام أستراليا في المباراة الثانية يهدفون الى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل لتحقيق الهدف.

ويتبقى أمام منتخب تونس فرصة واحدة فقط للتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على حامل اللقب وهو المنتخب الفرنسي، ويكون تأهل تونس هنا مشروط بتعادل منتخبا أستراليا والدنمارك، ويكفي للتأهل في حالة فوز الدنمارك على أستراليا بشرط أن تكون نتيجة فوز تونس على فرنسا أكبر في فارق الأهداف، أو عدد الأهداف المسجلة، إذا تساوى الفارق وعدد الأهداف المسجلة بين تونس والدنمارك في هذا السيناريو، سنلجأ للعب النظيف.

بينما حسم منتخب فرنسا تأهله الى الدور التالي برصيد 6 نقاط ما يدفع مدربه ديدييه ديشامب الى اراحة عدد من نجومه والاستفادة من الوقت لحشدهم الى المنافسات القادمة في الأدوار الإقصائية.

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا، حسم تأهله إلي دور الـ 16 ببطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، بعد حصد 6 نقاط من إنتصارين وإعتلاء قمة المجموعة الرابعة، فيما لا تزال البطاقة الثانية المؤهلة لثمن نهائي المونديال حائرة بين أستراليا الوصيف برصيد 3 نقاط، والدنمارك وتونس صاحبا المركز الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل منهما.