رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. وفاة رئيس مجلس الأمة الأسبق محمد العدساني

نشر
الأمصار

توفي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الأمة الكويتي الأسبق محمد يوسف العدساني، عن 97 عاماً، بعد مسيرة سياسية ودبلوماسية حافلة.

ووُلد العدساني في 1925 بمدينة الكويت، وبدأ العمل السياسي في ستينيات القرن الماضي عقب استقلال الكويت.

وخاض الراحل عدة انتخابات برلمانية منذ الانتخابات الأولى عام 1963 حتى عام 1985، حيث تمكَن في بعضها من الوصول إلى قبة عبد الله السالم، بينما لم يحالفه الحظ للفوز في بعضها الآخر.

وترأس الفقيد مجلس الأمة الكويتي بين عامي 1981 و1985، كما ترأس قبله المجلس البلدي.

وشغل العدساني عضوية المجلس الاستشاري الأعلى للإعلام عام 1963، وعضوية مجلس التخطيط عام 1965، قبل أن يتولى وزارة التخطيط عام 1976 ثم وزارة الأشغال عام 1978.

وعمل الراحل في السلك الدبلوماسي، حيث تم تعيينه في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي سفيراً للكويت في السعودية ولبنان والصومال.

أخبار أخرى.. 

أمير الكويت يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين تتعلق بالعلاقات بين البلدين

تسلم الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

 وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الرسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية والروابط التاريخية الراسخة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وتسلم الرسالة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح خلال استقباله في قصر بيان السفير السعودي في الكويت سمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود.

وفي سياق أخر، يبدأ مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، أمس /الثلاثاء/ جولة خارجية تستغرق 3 أيام إلى الكويت والبحرين؛ لتعزيز أولويات السياسة الخارجية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك الشراكات الأمنية الثنائية والإقليمية وحقوق الإنسان والتكامل الإقليمي.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني - أنه بعد حوار المنامة الناجح في البحرين قبل أقل من أسبوعين، سيناقش المستشار الأمريكي التزام واشنطن الثابت تجاه البحرين والمنطقة وكيف يمكن لبلدينا تعزيز التعاون الأمني ​​وتعزيز التقدم المستدام في مجال حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر.

وأضافت أن شوليت يسعى خلال زيارته الكويت إلى تعميق التنسيق الثنائي في القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية.