رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. توقعات بسيول وأمطار غزيرة في الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

توقع خبير أرصاد عراقي، تعرض مناطق في شمال وغرب البلاد لأمطار غزيرة يصاحبها سيول خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقال الراصد الجوي علي الجابر الزيادي إن التوقعات تشير إلى أن الـ24 ساعة المقبلة سوف تشهد خطر تشكل أمطار شديدة الغزارة.

وحذر الزيادي من حدوث سيول في بعض مناطق البلاد خصوصاً الأقسام الغربية في الرطبة وعكاشات حتى الشريط الحدودي الغربي باتجاه القائم.

وأشار إلى أن غزارة الأمطار من المحتمل أن تشمل بعض المناطق الشمالية مثل نينوى، موضحاً أن المحافظات الشمالية المتبقية بعد نينوى من المتوقع أن تشهد سقوطاً أدنى للأمطار من أمطار الجهة الغربية.

وكانت هيئة الأنواء الجوية بالعراق، أوضحت أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة ابتداءً من أقسامها الغربية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات.

 

 أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً ممطراً وتكون الامطار متوسطة الى غزيرة الشدة خاصة في اقسامها الجبلية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة صباحاً في اقسامها الغربية ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً".

العراق يعلن تنفيذ مشروعات خدمية بقيمة 31 مليار دولار في النجف  

وأعلنت محافظة النجف بالعراق ، عن بدء تنفيذ عدد من  المشاريع الخدمية التي تم الإعداد لها في المحافظة، مشيرة إلى أن كلفة هذه المشاريع هي 31 مليار دينار.

 وقال محافظ النجف ماجد الوائلي، إن "عدد المشاريع الخدمية في محافظة النجف الأشرف التي تم إعدادها بلغت أكثر من 400 مشروع خدمي في مختلف المجالات"، مشيراً الى أن "هذه المشاريع بلغت كلفتها 31 مليار دينار تم تمويلها بنسبة 50%".

وأضاف الوائلي أن "هناك سلسلة من الإجراءات يتطلب استكمالها قبل المباشرة بتنفيذ هذه المشاريع"، مبيناً أن "توزيع المشاريع في الأقضية والنواحي سيكون حسب التوزيع السكاني الذي اعتمدته وزارة التخطيط في توزيع المشاريع".

ولفت الى أن "المواطن النجفي سيجني ثمار هذه المشاريع".

العراق.. نائب رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية التنسيق مع سوريا لدحر الإرهاب

 

الأمصار

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، أهمية التنسيق الأمني المشترك بين العراق وسوريا لدحر بقايا الإرهاب.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب -في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إن محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب استقبل بمكتبه السفير السوري في العراق صطام جدعان الدحدح والوفد المرافق له، بحضور عدد من النواب.