رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية السوداني يلتقي السفير الليبي

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية السوداني علي الصادق، بديوان الوزارة أمس الثلاثاء، سفير دولة ليبيا لدى السودان فوزي بومريس.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تفعيل آليات التعاون المشترك من أجل تطوير التبادل التجاري عبر الحدود المشتركة وفتح المعابر الحدودية بين البلدين، إضافة إلى ترتيبات تبادل فتح القنصليات العامة بكل من مدينة الفاشر السودانية والكفر الليببة.

وزير الخارجية السوداني يشيد بمستوى وتميز العلاقات مع مصر

واستقبل علي الصادق، وزير خارجية جمهورية السودان الشقيق، السفير هاني صلاح، سفير مصر الجديد لدى حكومة جمهورية السودان، وذلك لتقديم صورة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية السوداني.

وعقب تقديم صورة من أوراق الاعتماد، نقل السفير هاني صلاح خالص تحيات وتقدير سامح شكري وزير الخارجية إلى شقيقه السوداني، معرباً عن تطلع الجانب المصري إلى تعزيز كافة أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين وخاصةً في مجالات التعاون الثنائي، وأهمية المضي قدماً بشأن تنفيذ المشروعات الثنائية الاستراتيجية مثل مشروع الربط الكهربائي والربط السككي.

  من جانبه، ثمّن وزير الخارجية السوداني علي الصادق مستوى وتميز العلاقات المصرية السودانية، مؤكداً أن بلاده لديها ذات الحرص على تعزيز كافة أوجه التعاون مع الشقيقة مصر، ووعد بإعطاء الدفعة اللازمة لتنفيذ مشروعات التعاون الثنائي، متمنياً للسفير هاني صلاح التوفيق في مهام منصبه الجديد.

تجدر الإشارة إلى أن السفير هاني صلاح كان يشغل منصب مساعد وزير الخارجية مدير إدارة السودان وجنوب السودان بوزارة الخارجية المصرية خلال الفترة الماضية، وله سابق خبرة في إدارة الملف والتعاون والتنسيق مع الأشقاء في السودان.

البرهان يستقبل وفد الغرفة التجارية السودانية الليبية المشتركة.

واستقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بمكتبه، وفد الغرفة التجارية السودانية الليبية المشتركة بحضور حاكم إقليم دارفور السيد مني أركو ميناوي.
وأطلع الوفد، رئيس المجلس السيادي،على نتائج زيارته لليبيا والخطوات الجارية لتعزيز الحركة التجارية بين البلدين. وقدم الوفد تنويرا مفصلا حول الإتفاقيات والبرتكولات الموقعة بين البلدين في المجالات التجارية المختلفة.
كما تطرق اللقاء للعلاقات الوثيقة التي تربط بين الشعبين الشقيقين. بجانب علاقات التعاون المشترك. والروابط الأزلية والتأريخية بين السودان وليبيا.

وفي ذات السياق حميدتي من يحاول إعادة السودان إلى ما قبل 2018 

قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني  محمد حمدان دقلو «حميدتي»، إن من يريد إعادة البلاد إلى ما قبل 2018 «واهم»، مشددا على أن المكون العسكري مع التغيير والتسوية السياسية للخروج بالسودان من أزمته الداخلية.