رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل ابوظبي في زيارة عمل لدولة الامارات

نشر
الأمصار

وصل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، ومعه عضوي المجلس طارق صالح، والدكتور عبدالله العليمي العاصمة الاماراتية ابوظبي في زيارة عمل تستغرق بضعة ايام.

وكان في استقبال فخامة الرئيس والوفد المرافق له، وزير العدل الاماراتي عبدالله النعيمي، وسفير اليمن لدى الامارات فهد المنهالي.

وسيعقد رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي لقاءات مع المسؤولين الاماراتيين، وفعاليات مختلفة حول مستجدات الوضع اليمني، واعتداءات المليشيات الحوثية الارهابية الممنهجة على المنشآت النفطية، وتداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني والمعاناة الانسانية.


كما سيشارك رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي الاشقاء الاماراتيين احتفالاتهم بعيد الاتحاد، ومراسم يوم الشهيد حيث سطرت القوات الاماراتية ملاحم بطولية ضمن تحالف دعم الشرعية استجابة لنداء الواجب العروبي والاخوي ونصرة للشعب اليمني في معركته ضد المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني. 

أخبار أخرى..

الرئيس الفرنسي يدعو إلى توريد الحبوب الأوكرانية للسودان واليمن

يسعى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تقديم ستة ملايين يورو إضافية لتوصيل الحبوب من أوكرانيا إلى اليمن والسودان كجزء من برنامج الغذاء العالمي.

وقال ماكرون في رسالة بالفيديو على تويتر السبت: "الدول الأضعف يجب ألا تدفع ثمن حرب لا تريدها".

جاء ذلك بمناسبة "الهولودومر" وهي المجاعة التي تسبب فيها الدكتاتور السوفييتى آنذاك جوزيف ستالين عمداً في أوكرانيا في 1933.

وتسببت المجاعة بموت ما يصل إلى أربعة ملايين شخص في ذلك الوقت.

وقال ماكرون إن الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا تؤدي إلى تفاقم زعزعة استقرار سلسلة التوريد وتهديد العالم بأزمة غذائية.

قررت فرنسا التضامن مع هذه الدول الفقيرة تأسياً بما فعلته أوكرانيا، كما قال ماكرون.

وغادر الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له اليوم الثلاثاء العاصمة الأردنية عمان متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الشقيقة.

كان في وداعه والوفد المرافق في مطار ماركا العسكري، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وسفير اليمن لدى الأردن علي العمراني، وأعضاء السفارة.

وفي سياق أخر،  وقعت في جوبا عاصمة جنوب السودان اتفاقية تعاون مشتركة بين هيئة الجمارك السودانية ومفوضية جمارك جنوب السودان بشأن المعابر الحدودية بين البلدين تقضي بفتح المعبر البري  بمنطقة جودة والميناء النهري بمدينة كوستي لتسهيل التبادل التجاري وحركة البضائع والسلع بين الدولتين .