رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطاقة اللبناني يشارك فى اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه بالقاهرة

نشر
وزير الطاقة اللبناني
وزير الطاقة اللبناني

قدم وزير الطاقة والمياه اللبناني الدكتور وليد فياض، إلى القاهرة لحضور الدورة الرابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للمياه في جامعة الدول العربية، حيث يترأس لبنان المجلس لمدة سنة في دورته الثالثة عشرة، وسيُسلم الوزير فياض رئاسة المجلس الى نظيره الليبي، كما سيشارك في المؤتمر العربي الرابع للمياه تحت عنوان "الأمن المائي العربي من أجل الحياة والتنمية والسلام".

وأكد فياض، في تصريحات اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد منصة فاعلة لأصحاب العلاقة من الدول والمنظمات وصناع القرار والخبراء والقطاع الخاص، والمؤسسات الدولية لمناقشة الجوانب المختلفة للأمن المائي العربي، والعمل سويًا لوضع حلول لأبرز التحديات والخروج بتوصيات قادرة على إحراز تقدم في هذا المجال من خلال رفع الوعي بشأن تحديات ندرة المياه في الدول العربية وانعكاساتها على خدمات المياه والصرف الصحي، واستعراض تداعيات هذه التحديات على الحياة اليومية للشعوب العربية وعلى القدرة على تحقيق التنمية ومدى تأثيراها على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

ويسعى وزير الطاقة اللبناني إلى تبادل الخبرات وتطوير آليات متكاملة نحو تنفيذ سياسات واستراتيجيات الأمن المائي العربي من خلال تبادل المعرفة، وتطوير حلول فعالة، وإدخال تقنيات جديدة وحلول ذكية لتحقيق الإدارة المستدام والمتكاملة للموارد المائية.

أخبار أخرى..

فرونتسكا: مجلس الأمن متّحد لدعم لبنان

غرّدت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة يوأنا فرونتسكا عبر حسابها الخاص على “تويتر” قائلةً: “قدمت إحاطة لمجلس الأمن عن تنفيذ القرار 1701 والوضع في لبنان". 

وأضافت فرونتسكا: "سررت برؤية مجلس الأمن متحداً في دعم لبنان مع تأكيد الضرورة الملحة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية من دون تأخير ولتنفيذ الإصلاحات”.

فرونتسكا

وفي سياق الانتخابات اللبنانية، أكد وفد من الكونجرس الأمريكي إلى لبنان أهمية انتخاب رئيس للجمهورية، وتأليف حكومة جديدة، وتطبيق شروط صندوق النقد الدولي والمضي بالإصلاحات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية والمغتربين اللبناني الدكتور عبدالله بوحبيب، وفدا من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب مارك تاكاتو، وعضوية النائبين كولن آلريد وكاتي بورتر، ترافقهم السفيرة الأمريكية دوروثي شيا.

 

كما شدد الوفد خلال لقائة الوزير بوحبيب، مس الاثنين، على رعاية الولايات المتحدة الأمريكية للبنان مهما كانت الظروف.

المنتدى السنوي للاتحاد

وفي سياق منفصل، شارك وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بوحبيب في اجتماعات المنتدى السنوي للاتحاد من أجل المتوسط ووزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي والجوار الجنوبي في برشلونة.

ملف اللاجئين الفلسطينيين

وألقى وزير الخارجية والمغتربين بوحبيب كلمة تطرق فيها إلى مسألة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وضرورة ايجاد حل للقضية الفلسطينية باعتبارها المدخل الاساسي والضروري للامن والاستقرار في الشرق الاوسط. كما تناول النزوح السوري.