رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان الكويتي يستقبل قائد البحرية المصرية

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح، بديوان رئاسة الأركان قائد القوات البحرية المصرية الفريق الركن بحري أشرف إبراهيم عطوة مجاهد بمناسبة زيارته للبلاد.

 وأشاد الفريق الركن خالد صالح الصباح خلال الاستقبال بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وحرص الطرفين على تعزيزها وتطويرها.

أخبار أخرى..

الكويت.. حبس رقيب شرطة وآخرين في سرقة أسلحة الحرس الوطني

قضت محكمة التمييز الكويتية بحبس 6 متهمين، بينهم رقيب شرطة وعزله من وظيفته، في اتهامهم بسرقة أسلحة من الحرس الوطني.

وقررت المحكمة حبس المتهم الأول رقيب الشرطة ومتهم آخر، يعمل في شركة، 10 سنوات وتغريمهما 1400 يورو وضعف مبلغ 12400 دولار و4200 يورو، كما عاقبت المتهم الأول بالحبس 3 سنوات و4 أشهر عن تهمة التعاطي.

وأصدرت المحكمة حكما بمعاقبة المتهمين الثالث يعمل في مستوصف، والخامس موظف في شركة، والسادس مفتش جمركي، لمدة 3 سنوات و4 أشهر، وتغريم كل منهم 5 آلاف دينار.

وبرأت المحكمة المتهم الرابع من الاتجار بالسلاح وغرمته 5 آلاف دينار عن باقي التهم، وغرمت المتهم السابع 5 آلاف دينار عن حيازة سلاح بدون ترخيص، وقضت بحبسه 3 سنوات و4 أشهر عن حيازة مخدرات بقصد التعاطي وسنتين عن ضرب شرطي، كما غرمت المحكمة 6 متهمين آخرين 5 آلاف دينار لكل منهم.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إن 40 بالمائة من الإصابات المؤكدة بمرض الكوليرا هو من الأطفال في هايتي.

وأعلن بنك الكويت المركزي، الخميس منح الأولوية في البيئة الرقابية التجريبية للمنتجات والخدمات التي تدعم معايير الاستدامة.

يأتي ذلك وفق بيان "المركزي" في إطار حرصه على دعم التقنيات المالية الحديثة، ومواكبة التوجهات العالمية المرتبطة بالاستدامة؛ لتحقيق الأهداف الاجتماعية والأهداف المتصلة بالمناخ والممارسات البيئية الخضراء، وتزامنا مع صدور المبادئ التوجيهية مؤخراً بشأن المعايير البيئة والاجتماعية.

وأشار "المركزي" إلى العناية التي يوليها البنك للتقنيات المالية الحديثة، وحرصه على تشجيع المنتجات والخدمات المبتكرة ذات التقنية المالية التي تدعم النواحي البيئية والاجتماعية وجوانب الحوكمة من خلال منحها الأولوية للاختبار ضمن البيئة الرقابية التجريبية لدى بنك الكويت المركزي.