رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء يتابع جهود صندوق مصر السيادي في الترويج لفرص الاستثمار

نشر
الأمصار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع عقده اليوم، جهود "صندوق مصر السيادي" في الترويج للفرص الاستثمارية بالقطاعات المختلفة في السوق المصرية حول العالم، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة "صندوق مصر السيادي"، والمستشار محمد أبا زيد، المستشار القانوني لوزيرة التخطيط، و أيمن سليمان، المدير التنفيذي للصندوق، و نهى خليل، رئيس قطاع علاقات المستثمرين بالصندوق، و محمد صالح، نائب أول مدير الاستثمار بالصندوق. 


 وأشار السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع تناول استعراض جهود "صندوق مصر السيادي" في الترويج للفرص الاستثمارية حول العالم، وتقديرات الاستثمارات الأجنبية المتوقعة التي يعمل الصندوق على جذبها خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف "سعد" أن الاجتماع استعرض قيم الحصص المقرر طرحها في مجموعة من الشركات بعدة قطاعات مضيفا أن الاجتماع شهد عرض البرنامج الزمني لطرح محطات تحلية مياه البحر، وكذا متابعة تنفيذ الاستثمارات المرتقبة في مجال "الهيدروجين الأخضر" في إطار ما تم توقيعه من اتفاقيات إطارية على هامش انعقاد قمة المناخ COP27.

السيسي يتابع جهود تعزيز وتطوير التصنيع العسكري.

اجتمع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الفريق أحمد خالد قائد القيادة الإستراتيجية المشرف على التصنيع العسكري، والعقيد أحمد عادل مجاهد من القيادة الإستراتيجية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود تعزيز وتطوير التصنيع العسكري.

وفي سياق اخر، أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر، حرص الجهاز على تعزيز أوجه التكامل الاقتصادي والتجاري مع الدول العربية الأشقاء وتبادل الخبرات لدعم قطاع المشروعات الصغيرة بوجه عام والعمل على النهوض بقطاع الحرف اليدوية والتراثية بوجه خاص، وفتح آفاق تسويقية جديدة لأصحاب المشروعات اليدوية والتراثية بما ينعكس على استقرار تلك المشروعات ونموها.

وأوضحت جامع في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن عددا من أصحاب المشروعات التراثية من عملاء الجهاز يشاركون في فعاليات النسخة 23 للصالون الدولى للصناعة التقليدية (SIAT 2022) المقام بالجزائر خلال الفترة من 24 نوفمبر حتى 2 ديسمبر، وذلك استمرارا لجهود الجهاز في إشراك أصحاب هذه المشروعات في مختلف المعارض المحلية والإقليمية لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم.