رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق فعاليات "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" بالجامعة العربية

نشر
انطلاق فعاليات اليوم
انطلاق فعاليات "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"

انطلقت، اليوم الثلاثاء، فعاليات "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بالقاهرة تحت رعاية الأمين العام أحمد أبو الغيط، وبحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

ومن المقرر أن تتضمن الفعالية كلمات سياسية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعمه فى نضاله العادل والمشروع من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وتقرير المصير وتجسيد دولته الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس، وستكون الكلمات لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة ودولة فلسطين وجمهورية مصر العربية والأزهر الشريف والكنيسة القبطية الارثوذكسية وكلمة مصوّرة للجنة الامم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بنيويورك.

كما يتم عرض شريط وثائقي من إعداد قطاع فلسطين والأراضي العربية المُحتلة حول التراث الفلسطيني وفن التطريز الذي يعكس الهوية الفلسطينية ويؤكد تجذّر الشعب الفلسطيني في أرضه واستمراره بالحياة عليها دون انقطاع لآلاف السنين.

وتختتم الفاعليات بافتتاح معرض صور رسم لنخبة من الفنانين والتشكيليين من مُختلف الدول العربية تضامنا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

أخبار أخرى….

فلسطين.. المالكي: لايوجد شريك سلام حقيقي في إسرائيل لنقوم بعملية تفاوضية

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي: “إن هناك معضلة حقيقية نواجهها بأنه لايوجد شريك سلام في إسرائيل فكيف نستطيع التقدم إلى الأمام بدون عملية تفاوضية وكيف نستطيع أن نجلس ونتفاوض مع أنفسنا في ظل غياب شريك سلام إسرائيلي حقيقي نتفاوض معه وهذا موضوع هام”.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المالكي مع 25 من السفراء الأجانب المعتمدين لدولة فلسطين غير المقيمين في مقر سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، وبحضور مساعد الوزير للشؤون العربية فايز أبو الرب، ومساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والمالية مصطفى البرغوثي، وسفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية دياب اللوح، وعدد من مستشاري السفارة ومندوبية فلسطين بالجامعة العربية.  

وأكد المالكي خلال اللقاء أن هناك تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة في هذه الأيام وهذه الحكومة ستكون مختلفة عن جميع الحكومات السابقة بمعنى ستكون حكومة أكثر فاشية وحقدا وكره للفلسطيني إلى أبعد درجة ومتطرفة فيها عناصر إرهابية مثل "بن غفير" وهو وريث كاهانا ينتمي إلى منظمة كاخ والتي أعلن أنها إرهابية في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.