رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يصل طهران في زيارة رسمية

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى طهران في زيارة رسمية لإيران.
 وذكر مكتب السوداني في بيان، ان"رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل إلى العاصمة طهران، في زيارة رسمية لإيران".

وغادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى طهران في زيارة رسمية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

السوداني

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن رئيس الوزراء العراق محمد شياع السوادني، سيزور طهران اليوم الثلاثاء، بدعوة رسمية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وكشف أن هذه الزيارة تهدف لمتابعة الحوار الثنائي بين البلدين في المواضيع الاقتصادية، والتجارية، والسياسية، واللجنة المشتركة العليا بين البلدين.

ومن المقرر أن يبحث الطرفان ملفات المياه، والحدود، والقصف الإيراني الذي يستهدف شمال العراق.

وأضاف كنعاني، أن إيران والعراق لديهما الكثير من المواضيع المشتركة، وأمل في أن تسهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وفي سياق محلي، وجّه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاثنين، جميع الوزراء بتقديم موقف شهري بشأن إجراءاتهم في مكافحة الفساد المالي والإداري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء وجّه في مستهل الجلسة، جميع الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال متطلبات وزارة المالية في تثبيت الذين تزيد خدمتهم عن سنتين من المتعاقدين، الذين صدرت أوامر التعاقد معهم قبل 2 تشرين الأول 2019، وإرسالها الى وزارة المالية لأغراض التدقيق والتثبيت"، لافتا الى أن "السوداني وجّه جميع الوزراء بتقديم موقف شهري بشأن إجراءاتهم في مكافحة الفساد المالي والإداري، داخل وزاراتهم".

وشدد السوداني بحسب البيان، على "عدم اقتصار إجراءات الحكومة على مكافحة الفساد، بل الأهم منه هو استرداد الأموال العامة التي تمت سرقتها".

 

اخبار أخرى..

أخبار أخرى….

الدفاع المدني: 2500 مبنى مهدد بالانهيار في العراق

كشف الدفاع المدني العراقي، عن وجود أكثر من 2500 مبنى أغلبها في بغداد تواجه خطر الانهيار.

وقال المنسق الإعلامي للدفاع المدني العراقي، نواس صباح شاكر، إن "مسحاً أجرته المديرية في 15 محافظة، أظهر أن أكثر من 2500 عمارة ومنزلاً تواجه مخاطر الانهيار، بسبب رداءة المواد وسوء طريقة البناء والقدم".

ولفت شاكر إلى أن "العدد قد يكون أكبر من ذلك، حيث لا يزال المسح جارياً"، مبيناً أن "العدد الأكبر لهذه المباني، يقع في العاصمة بغداد"