رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات المنتخب السعودي مع المكسيك قبل الجولة الثالثة في كأس العالم

نشر
المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

يصطدم المنتخب السعودي بنظيره المكسيكي مساء غد الأربعاء، على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثالثة بدور المجموعات في كأس العالم (قطر 2022)، في لقاء مصيري سيحدد المتأهل لثمن النهائي.

وتعد المباراة هي السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين الرسمية والودية، خسر الأخضر 4 منها وتعادل في واحدة، دون أن يحقق أي فوز.

وتمكن لاعبو المكسيك من هز شباك الأخضر 14 مرة، مقابل هدفين فقط للصقور.

وبدأت مواجهات السعودية والمكسيك في دور المجموعات لكأس القارات عام 1995 بملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وانتهت المباراة بفوز الضيوف بهدفين نظيفين.

وفي العام ذاته، التقيا مجددا بصفة ودية في الولايات المتحدة، وفاز الفريق الأمريكي الشمالي بهدفين مقابل هدف.

وعادت بطولة القارات لتجمع المنتخبين مجددا عام 1997 باستاد الملك فهد الدولي بالرياض وحقق حينها الضيوف أكبر فوز بخماسية نظيفة.

السعودية والمكسيك من مباراة سابقة

أحمد عيد: متفائل بتأهل الأخضر

أبدى أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السابق، تفاؤله بتأهل الأخضر إلى ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022)، عبر الفوز  أمام المكسيك في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وقال عيد، في تصريح لبرنامج (برا 18) عبر قناة SSC NEWS: "ما زلنا مؤمنين بأن المنتخب السعودي يقدم عروضا جميلة وإنجازات غير مسبوقة لكرة القدم السعودية.. اللاعبون والجهاز الفني والقائمون على المنتخب يستحقون إشادة كبيرة".

وأضاف: "الأخضر لديه الفرصة الكافية لتحقيق الانتصار على المكسيك والتأهل لثمن النهائي".

وزاد: "مباراة بولندا كانت انعكاسا للجهد الكبير الذي قام به اللاعبون في مباراة الأرجنتين الافتتاحية".

وتابع: "المدرب رينارد عكف على تغيير طريقة اللعب (أمام بولندا)، وهذا شيء جميل يحسب له وللاعبين، والمدرسة التي لعبنا أمامها في مباراة الأرجنتين تختلف عن مدرسة بولندا، لكن في النهاية متفائل بالمنتخب، وسعي بما قدموه على جميع النواحي".

وختم: "جميع الجماهير (السعودية وغيرها) أثنت على أداء الأخضر، سواء أمام الأرجنتين أو بولندا".